تُوّج شباب الاشرفية بأول القابه في كرة القدم للصالات اثر فوزه على اللويزة من الدرجة الثانية 6-1، في المباراة النهائية التي اجريت بينهما على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي.


وقطف الاشرفية ثمار موسمٍ جيّد له، وهو كان قد خرج من دائرة المنافسة على لقب الدوري بعد بلوغه دور الاربعة. لكنه عوّض مساء أمس بعدما استعرض قدراته الهجومية حيث سجل له البرازيلي رودولفو دا كوستا (2) وكامل الياس (2) ومصطفى رحيّم وايلي عقيقي، بينما سجل للويزة جوزف بيطار.
هذا، وقد وضعت قرعة بطولة آسيا للشباب (للاعبين دون 20 عاماً) المقررة بين 16 و26 ايار المقبل في العاصمة التايلاندية بانكوك، منتخب لبنان في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات أوزبكستان وقطر وميانمار وهونغ كونغ.
القرعة التي سحبت امس في بانكوك وزّعت 21 منتخباً على أربع مجموعات، حيث يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي، علماً ان البطل ووصيفه سيتأهلان الى نهائيات كأس العالم للاعبين دون 21 عاماً.
وبما أن هذه النسخة هي الأولى من البطولة، فقد تم تصنيف المنتخبات المشاركة بحسب نتائج بطولة آسيا لكرة الصالات 2016 في أوزبكستان وعليه جاءت في المجموعة الأولى منتخبات تايلاند المضيفة، والعراق، وماليزيا، وبروناي، والبحرين، وافغانستان. اما المجموعة الثانية فضمّت فيتنام، اليابان، تايبه، طاجيكستان، واندونيسيا. وضمت المجموعة الرابعة منتخبات إيران، قيرغيزستان، الصين، منغوليا، والإمارات.
وكان الاتحاد اللبناني لكرة القدم قد تعاقد مع المدرب الايراني شهاب الدين سوفلمنيش خلفاً للاسباني باكو أراوجو الذي درّب «رجال الأرز» من 2011 وحتى 2016. وسيتولى المدرب الجديد تدريب منتخبي الشباب والرجال في الاستحقاقات المقبلة، انطلاقاً من بطولة آسيا للشباب، وهو بدأ العمل مع الاول من خلال حصص تدريبية يومية يركّز فيها على جوانب اللياقة البدنية والتكتيكية والاستحواذ على الكرة.