رغم تعرض كليفلاند كافالييرز حامل اللقب للخسارة أمام مضيفه شيكاغو بولز 93-99، إلا أن هذه المباراة حملت نبأً سارّاً لليبرون جيمس، إذ إنه تمكن من خلال نقاطه الـ 26 من تخطي عملاق لوس أنجلس لايكرز وميامي هيت السابق شاكيل أونيل، في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين.


ورفع "الملك" الذي حقق أيضاً 10 متابعات ومرر 8 كرات حاسمة وسرق كرة واحدة من الفريق المنافس وصد أخرى، رصيده إلى 28,599 نقطة واقترب من رقم نجم دالاس مافريكس الألماني ديرك نوفيتسكي الذي تخطى أخيراً حاجز الـ 30 ألف نقطة.
وأضاف كايري إيرفينغ 20 نقطة، وتريستان طومبسون 15 نقطة، وجاي آر سميث 12 نقطة لكليفلاند، فيما اكتفى كيفن لاف بثماني نقاط فقط مع 10 متابعات، علماً بأنه خاض 20 دقيقة فقط لطرده إثر ارتكابه 5 أخطاء.
ويدين شيكاغو بفوزه للإسباني نيكولا ميتروتيتش وجيمي باتلر، حيث سجل الأول 28 نقطة مع 10 متابعات، والثاني 25 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
وأنعش شيكاغو آماله في المنافسة على إحدى بطاقات "البلاي أوف"، حيث يحتل المركز التاسع بفارق فوز واحد عن المركز السابع الذي يتقاسمه ميامي هيت وإنديانا بايسرز (37 فوزاً و38 خسارة).
بدوره، أحيا ديترويت بيستونز آماله في التأهل، بتغلبه الصعب على ضيفه بروكلين نتس 90-89 بفضل 28 نقطة و13 متابعة لماركوس موريس و21 نقطة لأيش سميث.
وفي المنطقة الغربية، واصل لوس أنجلس كليبرز صحوته، وحقق فوزه الثاني على التوالي والـ46 حتى الآن هذا الموسم (31 خسارة) عندما تغلب على مضيفه فينيكس صنز 124-118.
ويعود الفضل في فوز كليبرز إلى بلايك غريفين الذي سجل 31 نقطة، وبول بيرس الذي سجل 29 نقطة و10 متابعات، فيما برز ديفين بوكر في صفوف فينيكس صنز بتسجيله 33 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة دون أن يجنّب فريقه الخسارة الـ 54 في 76 مباراة.
وبعد سقوطه أمام غولدن ستايت ووريرز، مُني هيوستن روكتس، ثالث المنطقة الغربية، بالخسارة الثانية على التوالي، وجاءت أمام مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 107-117.
وعلى غرار جيمس مع كافالييرز، لم ينفع هيوستن تألق نجمه جيمس هاردن صاحب 30 نقطة، لأن الكلمة الأخيرة كانت لأصحاب الأرض بقيادة داميان ليلارد الذي سجل 31 نقطة و11 تمريرة حاسمة.
وعمّق مينيسوتا تمبروولفز جراح ضيفه لوس أنجلس لايكرز عندما تغلب عليه 119-104 بفضل 33 نقطة للإسباني ريكي روبيو، هي الأعلى في مسيرته، و32 نقطة لكارل - أنطوني تاونز، و27 نقطة لأندرو ويغينز، فيما كان جوردان كلاركسون الأفضل في صفوف لايكرز بـ 18 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز × إنديانا بايسرز، تشارلوت هورنتس × دنفر ناغتس، كليفلاند كافالييرز × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، بوسطن سلتيكس × أورلاندو ماجيك، نيو أورليانز بيليكانز × ساكرامنتو كينغز، ميلووكي باكس × ديترويت بيستونز، ممفيس غريزليس × دالاس مافريكس، ميامي هيت × نيويورك نيكس، أوكلاهوما سيتي ثاندر × سان أنطونيو سبرز، يوتا جاز × واشنطن ويزاردز، غولدن ستايت ووريرز × هيوستن روكتس، لوس أنجلس كليبرز × لوس أنجلس لايكرز، شيكاغو بولز × أتلانتا هوكس.