ستعرف هوية الطرف الثاني في المباراة النهائية لمسابقة كأس لبنان لكرة القدم اليوم، عندما يلتقي الأنصار والعهد الساعة 17.00 على ملعب المدينة الرياضية، في ثانية مباراتي الدور نصف النهائي.


وكان الصفاء قد حجز أولى بطاقتَي النهائي بتغلبه على النجمة 4-1، وهو سيكون بانتظار الأنصار أو العهد اللذين يملك كلٌّ منهما هدفاً في لقائهما اليوم.
الفريق الأخضر يعلم تماماً أن مسابقة الكأس تشكل فرصة أخيرة بالنسبة إليه لكي لا يخرج خالي الوفاض من الموسم الحالي، بينما يرى فيها العهد أهمية كبيرة ضمن طموحه لإحراز "الدوبليه" هذا الموسم، وهو الذي بات قريباً من حسم لقب بطولة الدوري لمصلحته، علماً بأن الأول يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب 13 مرة، بينما رفع الثاني الكأس أربع مرات سابقاً.
وتفوق الأنصار على العهد في لقاءين هذا الموسم، إذ هزمه في نصف نهائي كأس النخبة 9-8 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلباً، ثم تغلب عليه 4-2 في ذهاب الدوري. إلا أن الفريق الأخضر الذي سيستعيد خدمات قائده محمد عطوي، سيفتقد اليوم مهاجمه البرازيلي ريتشي الذي سيغيب بسبب الإصابة.
وكانت المباراة قد أثارت الكثير من الكلام غير المستحب على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تحريض متبادل بين مشجعين للفريقين بشكل خرج عن الأطر الرياضية، ما دفع رابطتي الناديين الى إصدار بيان مشترك بعد اجتماع تنسيقي بينهما في مقر نادي العهد، شددا فيه على ضرورة إخراج المباراة "الرياضية " بصورة تليق بتاريخ الناديين عبر التزام الجمهورين بالتشجيع الحضاري والرياضي، ورفع الغطاء عن أي شخص يحاول أن يثير الشغب وتبادل الشتائم الطائفية وغيرها، وتسليمه للأجهزة الأمنية بشكل فوري. كما ستمنع الرابطتان إدخال وحمل الرايات والأعلام غير الرياضية.
من جهة أخرى، أقام نادي الشباب العربي حفل استقبال بمناسبة صعوده الى مصاف أندية الدرجة الأولى في فندق "هيريتاج" في عين الرمانة ــ عاليه، حيث تلقت إدارة النادي التهاني من قبل شخصيات رياضية. ومن المهنئين: الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف وعضو اللجنة التنفيذية وممثل نادي الإخاء الأهلي عاليه وائل شهيّب، رئيس نادي العهد تميم سليمان، رئيس نادي الراسينغ جورج فرح، رئيس نادي الصفاء حلمي هرموش مع وفد من النادي، وعضوي اللجنة الإدارية في نادي النجمة سامي الوزان وأسعد سبليني، وممثل نادي النبي شيت سمير رزق، وأمين سر نادي شباب الساحل جلال علامة وعضو اللجنة الإدارية شادي عرابي، وعضو اللجنة الإدارية في التضامن صور غزوان بحر.
وخلال الحفل، كرّم رئيس نادي الشباب العربي غازي الشعار لاعبي الفريق بعد إنجازهم وقدّم لهم ميداليات تذكارية. كما ألقى كلمة شكر فيها الجهاز الفني ولاعبي الفريق على ما حققوه، واتحاد اللعبة على رعايته، واعداً بأن يكون فريق الشباب العربي الحصان الأسود في الموسم المقبل.