بعد غونزالو هيغواين وباولو ديبالا وقبلهما كارلوس تيفيز، حصل يوفنتوس الإيطالي على لاعب أرجنتيني جديد هو رودريغو بونتونكور من صفوف بوكا جونيورز. ووصل اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً أمس إلى مدينة تورينو حيث خضع للفحص الطبي، من أجل الالتحاق بفريق "السيدة العجوز".


ولم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة، لكن وسائل الإعلام الإيطالية قدّرتها بـ10 ملايين يورو، من دون تحديد مدة العقد.
وكانت أندية، ميلان وريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنكليزي، ترغب في الحصول على خدمات لاعب الوسط الشاب، إلا أن "اليوفي" هو من فاز بالصفقة في نهاية المطاف. وكان يوفنتوس قد حصل على خيار تفضيلي بضم بونتونكور عندما اتفق مع بوكا جونيورز على صفقة تيفيز.
وفي ألمانيا، نفى وكيل أعمال ووالد الشاب الموهوب جوليان براندت، لاعب باير ليفركوزن، توصله إلى اتفاق للانتقال إلى بايرن ميونيخ.
وكانت صحيفة "بيلد" قد أوردت أن اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً، والذي يُعدّ من أفضل المواهب في الدوري الألماني حالياً، توصل إلى اتفاق للانضمام إلى الفريق البافاري مقابل 30 مليون يورو، موضحة أن بايرن قد يُبقي براندت معاراً الموسم المقبل لليفركوزن.
لكن والد اللاعب ووكيل أعماله يورغن براندت قال لمجلة "كيكر" المحلية: "لا صحة لاتفاق بين جوليان وبايرن. جوليان لم يكن أبداً في وضع يتيح له اتخاذ القرار حول مستقبله".
لكن نفي الوالد لا يعني أن الصفقة قد لا تبصر النور، خصوصاً أن بايرن ميونيخ يشتهر بخطفه المواهب البارزة في الكرة الألمانية.
على صعيد النادي البافاري أيضاً، أبدى رينيه أدلر، حارس هامبورغ، عدم ممانعته الانتقال إلى بايرن في الصيف المقبل، ليصبح احتياطياً لمانويل نوير.
وقال أدلر (32 عاماً) لصحيفة "بيلد": "إذا أتت الفرصة (اللعب لبايرن) فسأفكر فيها".
يذكر أن تشكيلة البافاري تضم حارسيَن احتياطيين لنوير، هما طوم شتارك وزفن أولريخ. وفي إنكلترا، أبدى إيدي هاو، مدرب بورنموث، رغبته في الحصول على خدمات جاك ويلشير بشكلٍ دائم، رغم جلوس لاعب الوسط المعار من أرسنال على مقاعد البدلاء في آخر 4 مباريات في الدوري الممتاز.وقال هاو لوسائل إعلام بريطانية: "أقول دائماً إننا نحب جاك ونرغب في التعاقد معه نهائياً، لكن القرار في يد أرسنال، وقد يرغب جاك نفسه في الانتقال إلى مكان آخر".