سلة واحدة حالت دون حسم بورتلاند ترايل بلايزرز بطاقة عبوره إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" ليتأجّل تأهله بعد أن خسر أمام مينيسوتا تمبروولفز 109-110، في المباراة الوحيدة التي أقيمت فجر الثلاثاء في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وكانت المباراة مقررة في السادس من آذار، لكنها تأجلت حفاظاً على صحة اللاعبين، بعد أن جعل التكييف الكثيف أرضية الصالة زلقة وغير صالحة في تلك الليلة.

وألحق مينيسوتا صاحب المركز الثاني عشر في المنطقة الغربية (31 انتصاراً مقابل 45 هزيمة) والذي خرج من دائرة المنافسة على إحدى بطاقات التأهل الثماني إلى الأدوار الإقصائية، الخسارة الأولى ببورتلاند منذ 21 آذار والـ 39 في البطولة (مقابل 38 فوزاً) وأبقاه على لائحة الانتظار في المركز الثامن.
وقطع مينيسوتا سلسلة ناجحة من سبعة انتصارات متتالية لبورتلاند الذي مُني بخسارته الثانية في آخر 10 مباريات، وباتت مهمته صعبة في الفترة المقبلة، حيث سيخوض مبارياته الثلاث التالية ضد فرق ضمنت تأهلها، أولها ضد يوتا جاز، ما قد يمنح دنفر ناغتس التاسع (36 مقابل 40) فرصة جدية لمنافسته على البطاقة الأخيرة.
لكن فرصة التأهل لا تزال قائمة بالنسبة إلى بورتلاند إن استطاع أن يثأر لخسارته عندما يستضيف الجمعة مينيسوتا.
وقاد كارل أنطوني تاونز فريقه مينيسوتا إلى الفوز الشرفي بتسجيله 34 نقطة مع 12 متابعة، وعاونه في إنجاز المهمة كل من أندرو ويغينز بتسجيله 29 نقطة والإسباني ريكي روبيو الذي برز دفاعياً، وهو التقط 6 متابعات وسجّل 11 نقطة.
وفي الجانب الآخر، كان داميان ليلارد بـ 25 نقطة، والنيجيري الفاروق أمينو (شقيق لاعب الرياضي ألادي أمينو) بـ 20 نقطة و7 متابعات، الأفضل في صفوف بورتلاند.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز × أورلاندو ماجيك، إنديانا بايسرز × تورونتو رابتورز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × بروكلين نتس، واشنطن ويزاردز × تشارلوت هورنتس، نيو أورليانز بيليكانز × دنفر ناغتس، نيويورك نيكس × شيكاغو بولز، أوكلاهوما سيتي ثاندر × ميلووكي باكس، سان أنطونيو سبرز × ممفيس غريزليس، يوتا جاز × بورتلاند ترايل بلايزرز، ساكرامنتو كينغز × دالاس مافريكس، غولدن ستايت ووريرز × مينيسوتا تمبروولفز.