غياب فاران يُفرح بايرن وبرشلونة...


لن يتمكن مدافع ريال مدريد الإسباني، الفرنسي رافايل فاران الذي تعرض لإصابة في الحالب الأيسر، من المشاركة في مباريات فريقه حتى نهاية الشهر الحالي، بما فيها القمتان مع بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا و"الكلاسيكو" مع برشلونة.
وذكر النادي الملكي في بيان مقتضب: «بعد الفحوص التي أُجريت اليوم (أمس) لرافايل فاران، تبيّن أنه أصيب بتمزق في اثنتين من عضلات الحالب الأيسر».

... وإصابة مانيه تُقلق كلوب
لم يخفِ المدرب الألماني لليفربول الإنكليزي، يورغن كلوب، قلقه من إمكانية انتهاء موسم السنغالي ساديو مانيه، ما سيمثّل ضربة قاسية لفريقه الذي يصارع لحجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل. وسيخضع مانيه (24 عاماً) الذي سجل 13 هدفاً لليفربول هذا الموسم، للمزيد من الفحوصات من أجل معاينة الورم في ركبته، بحسب ما كشف كلوب أمس.

النهائيان الأوروبيان في أسبوع واحد

اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قراراً بإقامة نهائي دوري الأبطال ونهائي «يوروبا ليغ» في خلال أسبوع واحد اعتباراً من موسم 2018-2019، لكن على ملعبين مختلفين كما هي الحال راهناً.
وقال «يويفا» في بيان في ختام اجتماع لجنته التنفيذية في هلسنكي: «جرت الموافقة على إقامة نهائي دوري الأبطال ونهائي يوروبا ليغ في خلال أسبوع واحد في الفترة من 2018 إلى 2021». وأضاف الاتحاد: «الهدف من هذا التغيير إقامة نهائي يوروبا ليغ بعد انتهاء البطولات المحلية».
وبناءً عليه، سيُقام نهائي «يوروبا ليغ» لعام 2019 الأربعاء في 29 أيار، ونهائي دوري الأبطال السبت في الأول من حزيران.