أسماء "برشلونية" كبيرة ستحضر إلى العاصمة اللبنانية بيروت عندما يقام "كلاسيكو" أساطير برشلونة وريال مدريد في 28 الشهر الحالي، على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

هذا ما كشف عنه النادي الكاتالوني بحسب الجهة المنظمة للحدث، والتي أفادت عن حضور 19 لاعباً سبق أن ارتدوا ألوان النادي الكاتالوني، حيث حازوا شهرةً مختلفة الدرجات، لكن بلا شك هم معروفون بالنسبة الى كل متابع لكرة القدم العالمية، وتحديداً لأحد أشهر أنديتها برشلونة.

ففي حراسة المرمى، سيقف البرتغالي فيتور بايا الذي فاز مع "البرسا" بكأس الكؤوس الأوروبية عام 1997، كما أحرز "دوبليه" الدوري والكأس في الموسم الذي تلاه، وظفر بجائزة أفضل حارس في أوروبا عام 2004. أما بديل بايا في المباراة الحدث، فسيكون الحارس أنغوي.
خط الدفاع سيعجّ بالأسماء الرنانة، من بطل مونديال 2006 الإيطالي جانلوكا زامبروتا، الى الفرنسي إيريك أبيدال، والبرازيلي جوليانو بيليتي صاحب هدف الفوز لبرشلونة في مرمى أرسنال الإنكليزي في نهائي دوري الأبطال عام 2006. كذلك، سيكون حاضراً البرتغالي فرناندو كوتو وسيرجي بارخوان وخوان كارلوس وغويغوتشيا.
أما في خط الوسط، فهناك أسماء لا يمكن نسيانها، أمثال بطل مونديال 2002 مع البرازيل إدميلسون، والثنائي الهولندي إدغار دافيدز ورونالد دي بوير، والبرتغالي ديكو الذي يعدّ من الجيل الذهبي لبرشلونة، وغايزكا مندييتا الذي عرف شهرته مع فالنسيا قبل تحوّله لفترة قصيرة للعب مع "البلاوغرانا".
خط الهجوم يأخذنا الى استعادة أجمل الأيام الذهبية لبطل إسبانيا بين التسعينيات والألفية الجديدة، فهناك البلغاري الشهير هريستو ستويشكوف هداف مونديال 1994 وحامل الكرة الذهبية في العام عينه. وإلى جانبه الثنائي البرازيلي الشهير رونالدينيو وريفالدو الفائزين معاً بمونديال 2002، والحائزين جائزة أفضل لاعب في العالم، الأول عامي 2004 و2005، والثاني عام 1999.
كذلك، سيعزز الهجوم الفرنسي لودوفيك جولي الذي اشتهر بسرعته في مركز الجناح، والمحلي خوليو ساليناس.