تشابيكوينسي يمسح أحزانه


عاش تشابيكوينسي البرازيلي، الذي فقد معظم لاعبيه في مأساة تحطم طائرة قبل ستة أشهر، فوزاً مليئاً بالمشاعر عندما تقدم على أتلتيكو ناسيونال الكولومبي 2-1 في ذهاب كأس السوبر الأميركية الجنوبية.
وكان تشابيكوينسي في طريقه لخوض نهائي مسابقة "سود أميريكانا" ضد أتلتيكو نفسه، عندما تحطمت الطائرة التي كانت تقلّه إلى ميديين في الجبال الكولومبية، ما أسفر عن مقتل 71 من أصل 77 راكباً، بينهم 19 لاعباً.

وقرر الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم منحه لقب المسابقة، وهو طلب تقدّم به في حينها منافسه الكولومبي الذي كان قد توّج بطلاً لكأس ليبرتادوريس.
الا أن أهمية المباراة، بعيداً عن النتيجة، تكمن في أنها كانت تكريماً للضحايا مع مراسم أقيمت خصيصاً لهذه المناسبة قبل بداية اللقاء.

إبراهيموفيتش بدور جيمس بوند؟

أكد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، رغبته في أن يصبح ممثلاً ذات يوم، وتحديداً لعب دور البطل في سلسلة أفلام العميل السري البريطاني جيمس بوند. وقال "إيبرا" في حديث إلى شبكة "بي تي" الرياضية البريطانية: "لديّ فضول بأن أكون ممثلاً، على سبيل المثال عميل سري كما في فيلم "بورن أيدنتيتي" (حول عميل سري للاستخبارات الأميركية يؤدي دوره مات دايمون)، أو جيمس بوند الجديد، لمَ لا؟".

تلاعب في إسبانيا

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسمياً أنه فتح تحقيقاً بشأن مزاعم بتلاعب بنتائج مباراة في الدرجة الثالثة بين فريقي إلدينيسي والفريق الرديف لنادي برشلونة (برشلونة ب) خسرها الأول 0-12. وافاد الاتحاد بأن "السلطات التأديبية تعتبر إطلاق الإجراءات التأديبية ضرورية لكشف طبيعة الأحداث ومداها، والعقوبات الملائمة إذا كان ذلك مبرراً"، وذلك بحسب بيان أصدره أمس.