اختتمت أمس المرحلة الأولى من إياب الدور الثاني من بطولة لبنان لكرة السلة، حيث حقق هومنتمن فوزاً هامشياً على حساب مضيفه الحكمة بفارق نقطة 68 - 67 (13 - 16، 32 - 24، 47 - 42، 68 - 67) على ملعب غزير. وكان أفضل مسجّل في صفوف هومنتمن فادي الخطيب بـ31 نقطة، كذلك سجّل كالفن غالاوي 12 نقطة.


ومن الحكمة سجّل مايك ايفيبرا 29 نقطة وباتريك بو عبود وكالفن غودفري 11 نقطة لكل منهما.
وفي مباراة ثانية، فاز بيبلوس على اللويزة 90 - 84 (18 - 17، 35 - 43، 60 - 61، 90 - 84) أيضاً في لقاء ثانوي على ملعب المركزية.
وكان أفضل مسجّل من جانب بيبلوس ستيفن راوندتري بـ20 نقطة و7 متابعات، وأضاف إليه علي تراوري 18 نقطة و11 متابعة. ومن جانب اللويزة، سجّل جيرون جونسون 30 نقطة و8 متابعات، وترافيس ماك كي 22 نقطة و7 متابعات.


تنطلق اليوم
مباريات المرحلة
الثانية إياباً

تنطلق منافسات المرحلة الثانية اليوم الخميس بلقاءي المتحد مع ضيفه التضامن الزوق في طرابلس عند الساعة 20.30، والرياضي مع ضيفه الشانفيل على ملعب المنارة عند الساعة 21.30.
وتختتم المرحلة الثانية غداً بلقاءي هومنتمن مع ضيفه اللويزة على ملعب مزهر عند الساعة 20.30، وبيبلوس مع ضيفه الحكمة في جبيل في التوقيت عينه.
وكان ترتيب هذه المجموعة قد حسم في السابق، حيث احتل هومنتمن المركز الأول وبيبلوس الثاني واللويزة الثالث والحكمة في المركز الرابع.
من جهة أخرى، تتواصل الاستعدادات لإقامة «ويك اند النجوم» (All star weekend) الذي يشمل مباراة كل النجوم بين النجوم السابقين وأعضاء اتحاد كرة السلة، مباراة السيدات، مسابقات الثلاثيات والدانك على مدى يومي السبت والأحد المقبلين الواقعين فيه 8 و9 نيسان الجاري في مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل. ويهدف اتحاد اللعبة من هذا النشاط إلى دعم موازنة منتخب لبنان للرجال في تحضيراته لبطولة الأمم الآسيوية التي سيستضيفها لبنان في شهر آب المقبل. وأوضح الاتحاد «أن جميع البطاقات الصادرة عنه لأعضاء الاتحاد والضيوف الكبار (VIP) والضيوف والإداريين وكافة اللجان العاملة في الاتحاد لن تكون صالحة للدخول مجاناً الى الملعب. فالبطاقات الوحيدة التي تخوّل صاحبها الدخول إلى الملعب مجاناً هي تلك الصادرة عن الاتحاد للصحافيين والمصورين.
وفي هذا الإطار، يتمنى الاتحاد على الذين يملكون بطاقات صادرة عنه (باستثناء الصحافيين والمصورين) الحضور إلى الملعب ودعم موازنة منتخب لبنان الذي يمثل الوطن بأسره. ويدعو الاتحاد عشاق كرة السلة اللبنانية إلى مواكبة «ويك اند النجوم» إسهاماً منهم في تغذية صندوق دعم منتخب لبنان.
يشار إلى أن اتحاد كرة السلة سيذيع لاحقاً البرنامج الكامل والمفصّل وأسماء المشاركين في الحدث الرياضي مع توقيت المباريات والمسابقات التي ستقام السبت (ابتداءً من الساعة الرابعة والدقيقة 45 ) والأحد (ابتداءً من الساعة الخامسة عصراً)».