قبول استئناف المهندي


أفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قبول الاستئناف الذي تقدم به القطري سعود المهندي، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، رداً على قرار الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق بوقفه عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة عام.

وكانت الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق المستقلة في الاتحاد، قد أصدرت في تشرين الثاني 2016 عقوبة إيقاف المهندي على خلفية عدم تعاونه في تحقيق بحق نجيب شيراكال المقرب من الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام.
وقال «الفيفا» في بيان: «أيدت لجنة الاستئناف (...) الالتماس الذي تقدم به السيد سعود المهندي ضد القرار الذي اتخذته الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة، وبناءً عليه تم رفع العقوبات المفروضة عليه».
وكانت العقوبة قد دخلت حيّز التنفيذ في 16 تشرين الثاني 2016، وقُرنت بغرامة 20 ألف فرنك سويسري (20 ألف دولار). وأكد «الفيفا» أنَّ الغرامة رُفعَت أيضاً.

مالكو مانشستر سيتي يتوسّعون نحو أميركا الجنوبية

أكدت الشركة المالكة لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم استحواذها على نادي أتلتيكو توركي من الأوروغواي، في توسع لنشاط الشركة المملوكة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في أميركا الجنوبية.
وأعلنت شركة «سيتي فوتبول غروب» أنَّ نادي الدرجة الثانية سينضم إلى لائحة النوادي المملوكة منها، وبينها نيويورك سيتي الأميركي، وملبورن سيتي الأوسترالي، ويوكوهاما مارينوس الياباني.
وإضافة إلى أتلتيكو توركي، كشفت شركة «سيتي فوتبول غروب» أنها أبرمت «اتفاق تعاون» مع نادي أتلتيكو فنزويلا من الدرجة الأولى الفنزويلية، ما سيمنحها موطئ قدم في أميركا الجنوبية، ويُسهم في اكتشاف المواهب الشابة وتنميتها والإفادة منها في سيتي.