بعدما باعه لإفرتون الإنكليزي، ينوي برشلونة الإسباني تفعيل أحقيته في إعادة شراء لاعبه السابق جيرار دولوفيو بعد تألقه في صفوف ميلان الإيطالي هذا الموسم، بحسب ما أوردت صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الكاتالونية.


وذكرت الصحيفة في صفحتها الرئيسية أن "البرسا" سيدفع 12 مليون يورو لإفرتون لإعادة شراء دولوفيو (23 عاماً) الذي اشتراه النادي الإنكليزي نهائياً في صيف 2015، قبل أن يعيره لميلان أوائل هذا العام حتى نهاية الموسم الجاري.
وأكدت الصحيفة أن هذا القرار نهائي من قبل إدارة برشلونة بخصوص الجناح الدولي الذي تألق أخيراً مع منتخب بلاده.
ومنذ وصوله إلى ميلان، أظهر دولوفيو أفضل مستوياته في ظل الثقة التي منحه إياها المدرب فينتشنزو مونتيلا الذي بات يدفع به أساسياً، ما فتح الباب أمامه للعودة إلى صفوف منتخب "لا فوريا روخا".
ويستمر عقد دولوفيو الحالي مع إفرتون حتى صيف 2018، علماً بأن النادي الإنكليزي كان قد اشتراه من "البرسا" مقابل ستة ملايين يورو.
وكشفت الصحيفة أن المدرب الجديد لبرشلونة الذي سيخلف لويس إنريكه سيكون له القرار بشأن استمرار دولوفيو من عدمه، إذ في حال قرر "البرسا" بيعه لاحقاً سيستفيد من عائد مادي أكبر.
وفي إسبانيا أيضاً، ألقى الفرنسي زين الدين زيدان بظلال من الشك حول مستقبله على رأس الجهاز الفني لريال مدريد، والذي ينتهي عقده معه نهاية الموسم المقبل.
وقال "زيزو" رداً على سؤال حول مستقبله مع النادي: "لا أحضّر أي أمر على الإطلاق، كل ما أقوم به يتعلق بنهاية هذا الموسم".
وأضاف: "أدرك أهمية هذا النادي. أستعد لكل الاحتمالات. لذا أتحدث دائماً عن المباراة المقبلة، لأنها الأمر الوحيد الذي يهمني. وسيبقى الحال كذلك طالما بقيت مدرباً".
وفي إيطاليا، مدد دانيلو دامبروزيو عقده مع إنتر ميلانو صاحب المركز السادس في الدوري حتى 2021، بحسب ما أعلن اللاعب أمس، إذ قال: "أنا فخور بأن أكون جزءاً من هذه العائلة، أود أن أشكر النادي والمدرب ستيفانو بيولي وزملائي في الفريق".
وخاض دامبروزيو (28 عاماً) 97 مباراة مع إنتر منذ انضمامه إلى صفوفه في كانون الثاني 2014، واستدعاه المدرب جانبييرو فنتورا أخيراً إلى تشكيلة المنتخب.