فضيحة «الفيفا» خسائر بالملايين


أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه تكبد خسائر قياسية في عام 2016 بلغت 369 مليون دولار، عازياً ذلك إلى استثمارات غير مجدية وتبعات فضائح الفساد، بحسب تقريره المالي السنوي أمس.

وأشار الاتحاد إلى أن الخسائر تعود إلى اعتماده معايير جديدة في مجال المحاسبة المالية، والكلفة المالية للدعاوى والتحقيقات في فضائح الفساد التي شهدتها الهيئة العام الماضي، محذراً في الوقت نفسه من تراجع احتياطه المالي وتوقعه خسائر أكبر في 2017 قد تبلغ 489 مليوناً. وأضاف إن الاستثمارات التي كبدت خسائر هي "متحف الفيفا" وفندق آسكوت، حيث مقر الاتحاد في مدينة زيوريخ السويسرية.

انتهاء موسم مانيه

قال مدرب ليفربول الإنكليزي، الألماني يورغن كلوب، إن السنغالي ساديو مانيه سيغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم بعد تعرضه للإصابة في ركبته أمام إفرتون السبت الماضي في الدوري المحلي. وقال كلوب في مؤتمر صحافي: "أنا واثق من أن ساديو سيحتاج إلى إجراء عملية جراحية، لكني لست واثقاً مئة في المئة متى سيحصل هذا الأمر. ما هو واضح أن موسمه قد انتهى".

تنشط بطلة ماراتون ريو

أفاد الاتحاد الدولي لألعاب القوى بأن العداءة الكينية جيميما سامغونغ الفائزة بذهبية سباق الماراتون ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016، خضعت لاختبار للكشف عن المنشطات خارج المسابقات، وجاءت نتيجته إيجابية. وقال الاتحاد الدولي: "يؤكد الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن العداءة الكينية جيميما سامغونغ خضعت لفحص للكشف عن المنشطات جاءت نتيجته إيجابية"، مشيراً إلى أن الفحص تم هذا الأسبوع في كينيا.