عزز فوز شيكاغو بولز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 102-90 آماله في بلوغ "بلاي أوف" الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بعدما رفع رصيده إلى 39 فوزاً مقابل 40 هزيمة في المركز السابع بنفس رصيد إنديانا بايسرز، صاحب المركز الثامن الأخير المؤهل في المنطقة الشرقية إلى الأدوار الإقصائية والفائز على ميلووكي باكس 104-89 بفضل 23 نقطة و10 متابعات لبول جورج.
وسجل الإسباني نيكولا ميروتيتش وجيمي باتلر 22 و19 نقطة على التوالي ليقودا بولز للفوز، ونجح باتلر أيضاً في تحقيق 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة ليحقق الـ"تريبل دابل" الثالثة في مسيرته.
وتبقى هناك أربع بطاقات في المنطقة الشرقية يتنافس عليها أتلانتا هوكس (40 فوزاً و38 هزيمة) وميلووكي باكس (40 فوزاً و39 هزيمة) وشيكاغو وإنديانا وميامي هيت التاسع حالياً (38 مقابل 40)، فيما تضاءلت حظوظ تشارلوت هورنتس (36 مقابل 43) وديترويت بيستونز (35 مقابل 43).

وفشل بوسطن سلتيكس في إزاحة كليفلاند كافالييرز حامل اللقب عن صدارة المنطقة الشرقية بخسارته أمام أتالانتا هوكس 116-123.
وبقي سلتيكس بالتالي ثانياً مع 50 فوزاً و29 هزيمة مقابل 51 فوزاً و27 هزيمة لكافالييرز الذي بات مرشحاً لحسم الأمور في مصلحته في نهاية الموسم المنتظم، والحصول بالتالي على أفضلية الملعب في الأدوار الإقصائية.
وحقق واشنطن ويزاردز فوزاً صعباً على نيويورك نيكس 106-103، لكن صانع ألعاب الفريق الفائز جون وول حذر زملاءه بأنه يتعين على الفريق تحسين الناحية الدفاعية إذا أراد التقدّم في "البلاي أوف"، وقال: "دفاعنا سيئ للغاية في الوقت الحالي، إذا اعتبرنا أننا سنخوض البلاي أوف بدفاع مماثل، فإننا سنخرج مبكراً"، وتابع: "يتعيّن علينا إيجاد الحلول لهذه المشكلة".
وفي مباراتين أخريين، فاز أورلاندو ماجيك على بروكلين نتس 115-107، وبورتلاند ترايل بلايزرز على مينيسوتا تمبروولفز 105-98.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز × أتلانتا هوكس، تورونتو رابتورز × ميامي هيت، هيوستن روكتس × ديترويت بيستونز، ممفيس غريزليس × نيويورك نيكس، دالاس مافريكس × سان أنطونيو سبرز، يوتا جاز × مينيسوتا تمبروولفز، دنفر ناغتس × نيو أورليانز بيليكانز، فينيكس صنز × أوكلاهوما سيتي ثاندر، لوس أنجلس لايكرز × ساكرامنتو كينغز، بروكلين نتس × شيكاغو بولز.