جدد فريق السلام زغرتا فوزه على الأنصار، وهذه المرة بنتيجة 1 - 0 على ملعب بيروت البلدي في افتتاح الأسبوع الـ 20، بهدف سجّله الموريتاني أمادو نياس في الدقيقة 69 بعد أن تلاعب بمدافع الأنصار أنس أبو صالح وسدد كرة أخطأ الحارس حسن مغنية في التعامل معها، فمرّت من بين يديه إلى الشباك.


وكان بإمكان السلام أن يعزز النتيجة، لكن لاعبه إدمون شحادة أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 91، بعد أن تصدى مغنية لها ببراعة. ولم ينجح الأنصار في استغلال الجرعة المعنوية التي حصل عليها من تأهله إلى نهائي كأس لبنان، فخسر على ملعبه وابتعد عن المركز الثاني، كذلك فإنه لم يثأر لخسارته ذهاباً.
المباراة جاءت ضعيفة فنياً، وغابت عنها الفرص، ولم ترتقِ لأن تكون مباراة الصراع على الوصافة، حيث حقق الزغرتاويون الأهم وحصدوا نقاط المباراة وصعدوا إلى المركز الثاني مؤقتاً برصيد 36 نقطة.
ويستكمل اليوم الأسبوع العشرين بأربع مباريات، تقام عند الساعة 15.30، وهي حساسة على صعيد الصدارة والهروب من الهبوط. فعلى ملعب برج حمود يلتقي فريقا العهد المتصدر بـ 40 نقطة مع الصفاء السادس بـ 27 نقطة. لقاء على درجة عالية من الأهمية للعهد وهامشي للصفاء. فالمتصدر يعلم تماماً أنَّ أي تعثّر سيجعله فريسة للنجماويين في حال فوزهم على النبي شيت غداً، حيث سيصبح لقاء العهد والنجمة في الأسبوع الـ 21 ملحمة كروية بكل ما للكلمة من معنى. وما يزيد من الضغط على العهداويين خروجهم من كأس لبنان، ما يعني أن لقب الدوري هو الوحيد المتوافر محلياً، وبالتالي لا تحتمل الأمور أي زلة قدم أو انهيار تحت وطأة الضغط.
من جهته، يرى الصفاء اللقاء أقل من عادي، مع انعدام حظوظه بالحفاظ على اللقب وتركيزه على كأس لبنان بعد وصوله إلى النهائي الذي أصبح اللقب الوحيد المتاح بعد الخروج من كأس الاتحاد الآسيوي أيضاً. ويغيب عن الصفاء لاعبه علي كركي بسبب الإيقاف.أما في أسفل الترتيب، فستكون المواجهات مفتوحة، من لقاء شباب الساحل العاشر بـ22 نقطة مع ضيفه التضامن صور الثامن بـ24 نقطة، الذي سيفتقد لاعبه بلال حاجو الموقوف على ملعب العهد، إلى لقاء بحمدون بين الإخاء الأهلي عاليه التاسع بـ23 نقطة وضيفه الاجتماعي الأخير الذي تأكّد هبوطه إلى الدرجة الثانية. ويغيب عن الإخاء لاعباه البرازيلي كارلوس مانديس ومصطفى بيضون بسبب الإيقاف. ولا يقلّ لقاء طرابلس الحادي عشر بـ19 نقطة مع ضيفه الراسينغ السابع بـ27 نقطة في طرابلس أهمية. ويغيب عن الراسينغ ستة لاعبين، هم محمد جعفر والبرازيلي كايرو دي اندرادي وحسين سيّد بسبب الإيقاف، وهيثم عطوي وغازي حنينة وحسين طحان بسبب الإصابة. ويختتم الأسبوع الـ 20 غداً بلقاء النجمة الثالث برصيد 35 نقطة مع ضيفه النبي شيت الخامس بـ28 نقطة على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 15.30.