الجيش يُسقط الصداقة للمرة الأولى


أوقف فريق الجيش اللبناني سلسلة انتصارات مضيفه الصداقة، وألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم، بعدما فاز عليه بفارق ثلاثة أهداف 28-25، في قاعة حاتم عاشور، ضمن مباريات المرحلة الثالثة ذهاباً من "فاينل سيكس" بطولة لبنان للدرجة الأولى في كرة اليد.

وبهذا الفوز، ارتقى الجيش إلى صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات، فيما خسر الصداقة المركز الأول للمرة الأولى هذا الموسم وأصبح ثانياً بـ7 نقاط.
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الصداقة جميل قصير برصيد 8 أهداف، وأضاف علي سويدان 5 أهداف، فيما كان ربيع ناصيف الأفضل من الجيش بـ6 أهداف، وأضاف أكرم الشيخ حسين وعلي صلاح الدين 5 أهداف لكل منهما.

إقفال باب التسجيل في ماراثون صيدا غداً

يقفل مساء غدٍ الأحد باب التسجيل في ماراثون صيدا الدولي، الذي كان قد مُدِّد لعدة أيام إضافية بعد انتهاء المهلة الأساسية في الأول من نيسان، وذلك نظراً إلى الإقبال الكثيف على التسجيل في الماراثون الذي تنظمه جمعية "صيدا إنترناشيونال ماراثون" في 23 نيسان المقبل تحت شعار "نركض من أجل التنمية والسلام" تحت إشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.
وفي إطار التحضيرات اللوجستية للماراثون وتجهيز مسار السباق، وصل إلى لبنان المسّاح الدولي المغربي الجنسية أحمد الطنّاني المعتمَد من الاتحاد الدولي لسباقات الماراثون والاتحاد الدولي لألعاب القوى والحكم الدولي في الاتحاد، حيث قام على مدى يومين بأعمال مسح وقياس لمسار الماراثون من صيدا إلى الزهراني وبالعكس.

ختام الدورة الثانية من أكاديمية قمر الدين

تختتم غداً الدورة الثانية من أكاديمية قمرالدين لكرة القدم بتخريج 106 لاعبين جدد من مختلف مناطق طرابلس وعكار والضنية عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً على أرض ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس بحضور ممثل عن سفارة إسبانيا في بيروت ريكاردو سانتوس، وقنصل إسبانيا في لبنان حسام قبيطر، ورئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، والمدرب الإيطالي أنجيلوا ماستروباسك، وأهالي اللاعبين واللاعبين المتخرجين من الدورة الأولى، وحشد من الرياضيين، حيث ستوزَّع الميداليات والشهادات على جميع اللاعبين الذين شاركوا في الدورة. وتبدأ الدورة الثالثة بعد شهر رمضان المبارك بمشاركة 100 لاعب جديد.

كلية التربية بطلة "اللبنانية" في ألعاب القوى

أحرزت كلية التربية المركز الأول في بطولة الجامعة اللبنانية لألعاب القوى، التي أجريت على مضمار المجمّع الرياضي التابع لمدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الحدث، بمشاركة أكثر من 150 طالبة وطالباً، وشملت 8 منافسات. وواكبها رئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة زهير فرحات ومسؤول النشاط في الفرع الأول يوسف الزين ومسؤول ألعاب القوى صالح زعيتر و12 مدرّبة ومدرّباً تولوا التحكيم وضبط الوقت.
وحصدت التربية 5 ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزيتين، وتلتها الآداب (1 – 5 – 4). ثم العلوم (ذهبية وفضية) فالحقوق (ذهبية). ونالت إدارة الأعمال فضية وبرونزية والهندسة برونزية.
وعلى الصعيد الفردي، تميّزت لارا صالح (التربية) بحصولها على لقبي الجري 60م والوثب الطويل. وفي الاختتام توّج فرحات ومعاونوه الفائزات والفائزين.