رفع البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، منسوب الحماوة مبكراً وعكس شكل المنافسة هذا الموسم عندما ردّ سريعاً على فوز سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل في المرحلة الافتتاحية، بإحرازه المركز الأول في سباق جائزة الصين الكبرى، وهو المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، على حلبة شنغهاي.


وتقدم هاميلتون على فيتيل نفسه والهولندي ماكس فيرشتابن سائق "ريد بُل". وكان السائق البريطاني المتوج باللقب ثلاث مرات قد حلّ ثانياً في المرحلة الأولى في أوستراليا خلف فيتيل بطل العالم أربع مرات، مع أنه كان أول المنطلقين فيها كما حصل في الصين.
وتساوى هاميلتون وفيتيل في صدارة ترتيب بطولة العالم برصيد 43 نقطة لكل منهما.
وأنهى البريطاني سباق الصين البالغة مسافته 305 كلم بزمن قدره 1,37,36,160 ساعة بفارق 6,250 ثانية عن فيتيل، و45,192 ثانية عن فيرشتابن.
وقال هاميلتون عقب فوزه: "في بعض الأحيان كان سيباستيان الأسرع، وكان من الصعب اللحاق به، ففي اللفات الـ12 الأخيرة كان من الصعب جداً جداً مضاهاة سرعته، ولكن كانت هناك لحظات أخرى في السباق، حيث كنت أسرع منه".
من جهته، قال فيتيل: "أعتقد بأننا لم نكن محظوظين. شعرت بأنني كنت أسرع رجل، لكننا لم نستطع إثبات الأمر اليوم، ولكننا سنفعل ذلك في المرة المقبلة".
وأضاف: "لويس كان سريعاً. اليوم أنهينا السباق في المركز الثاني. أنا سعيد جداً بذلك ولا يمكنني أن أتذمر".وجاء الأوسترالي دانيال ريكياردو، سائق ريد بُل، رابعاً والفنلندي كيمي رايكونن، سائق فيراري، خامساً ومواطنه فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، سادساً.
- ترتيب بطولة السائقين:
1- هاميلتون 43 نقطة
2- فيتيل 43
3- فيرشتابن 25
4- بوتاس 23
5- رايكونن 22
- ترتيب بطولة الصانعين:
1- مرسيدس 66 نقطة
2- فيراري 65
3- ريد بُل 37
4- تورو روسو 12
5- فورس إنديا 10.