كسر سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل النحس الذي لازمه هذا الموسم في بطولة العالم للراليات، بعد أن كان متجهاً للفوز في الجولتين الأوليين، وذلك بإحرازه المركز الأول في رالي كورسيكا في مدينة باستيا الفرنسية، وهو المرحلة الرابعة من البطولة.


وتفوّق نوفيل على بطل العالم في المواسم الأربعة الأخيرة الفرنسي سيباستيان أوجييه (فورد فييستا)، وعلى زميله في هيونداي الإسباني داني سوردو.
والفوز هو الثالث لنوفيل في بطولة العالم، والأول في 2017، وقد تقدم في نهاية الرالي بفارق 55 ثانية عن أوجييه الذي غاب عن الدرجة الأولى لمنصة التتويج للسباق الثالث على التوالي، وذلك بعدما افتتح مشواره بالفوز في الرالي الافتتاحي في مونتي كارلو.
واستحق نوفيل (28 عاماً) فوزه الأول للموسم، لأنه كان صاحب أكبر عدد انتصارات في المراحل الخاصة المخصصة للسرعة في الجولات الأربع التي أقيمت حتى الآن، وهو أعرب عن فرحته بفوزه، قائلاً: "إنه شعور مذهل. شكراً لكل الفريق الذي آمن بي على الدوام وواصل مساندتي بعد الذي حصل في مونتي كارلو والسويد".
وأضاف نوفيل الذي حل ثالثاً في الجولة الماضية في المكسيك: "لم أكن واثقاً من الفوز بهذا الرالي بعد اليوم الأول، لكن حظنا تغير في اليوم الثاني وأنا سعيد جداً بذلك".
وتصدر البلجيكي النسخة الـ60 من رالي كورسيكا مع انتصاف مراحل يوم السبت بعد انسحاب البريطاني كريس ميك (سيتروين)، ثم حافظ على الصدارة حتى النهاية، ليصبح الفائز الرابع في الجولات الأربع الأولى لهذا الموسم بعد أوجييه والفنلندي ياري - ماتي لاتفالا (تويوتا) وميك.
ورفع وصيف بطل العالم لعام 2016 رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث، خلف أوجييه المتصدر (88 نقطة) ولاتفالا (75) الذي حلّ رابعاً في رالي كورسيكا.
وينتقل السائقون إلى الأرجنتين التي تحتضن الجولة الخامسة بين 27 و30 نيسان الحالي.
- ترتيب الخمسة الأوائل في بطولة السائقين:
1- أوجييه 88 نقطة
2- لاتفالا 75
3- نوفيل 54
3- تاناك 48
4- سوردو 47
- ترتيب بطولة الصانعين:
1- فورد 129 نقطة
2- هيونداي 105
3- تويوتا 79
4- سيتروين 71.