لم يهدر نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك الفرصة التاريخية بأن يصبح صاحب الرقم القياسي في عدد الثلاثيات المزدوجة "تريبل دابل" في موسم واحد في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، بعد أن حقق ثلاثيته الـ42 وحطّم الرقم القياسي لأوسكار روبرتسون.


وكان روبرتسون قد حقق 41 "تريبل دابل" في موسم 1961-1962 مع فريق سينسيناتي رويالز، إلا أن وستبروك (28 عاماً) المرشح بقوة لجائزة أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم، حطّم الرقم في المباراة التي فاز فيها فريقه على دنفر ناغتس 106-105.
وحقق وستبروك إنجازه التاريخي قبل نهاية المباراة بأربع دقائق و17 ثانية، عندما حقق تمريرته الحاسمة العاشرة، منهياً المباراة مع 50 نقطة و16 متابعة و10 تمريرات.
وقال اللاعب: "أنا ممتن لأنني أزاول اللعبة التي أحبها كل ليلة. إنها نعمة لا تصدق"، مشيراً إلى أنه سيهدي كرة المباراة إلى والديه. وأضاف: "إنه أمر تحلم به عندما تكون ولداً صغيراً. أمر لا يصدق".
أما جيمس هاردن، أبرز منافس لوستبروك على لقب أفضل لاعب في الموسم العادي، فردّ بتحقيق ثلاثيته المزدوجة الـ21 هذا الموسم (35 نقطة و15 متابعة و11 تمريرة حاسمة) خلال فوز هيوستن روكتس على ساكرامنتو كينغز 135-128.
وستكون المواجهة بين هيوستن وهاردن من جهة، وأوكلاهوما ووستبروك من جهة ثانية مرتقبة في المرحلة الأولى من الأدوار النهائية "البلاي أوف" التي تنطلق السبت.
وتواصلت معاناة حامل اللقب كليفلاند كافالييرز قبل انطلاق الأدوار النهائية، إذ سقط أمام أتلانتا هوكس 125-126 بعد التمديد، علماً بأنه سقط أيضاً أمام أتلانتا هوكس السبت 100-114.
وقال تيم هارداواي جونيور الذي سجل 21 نقطة للفائز: "الفوز على حامل اللقب بغضّ النظر عن الظروف أمر هائل دائماً".
وسجل كايري ايرفينغ 45 نقطة لكليفلاند، بينما حقق جيمس "تريبل دابل" مع 32 نقطة و16 متابعة و10 تمريرات حاسمة، إلا أنه طرد لتراكم المخالفات التي ارتكبها قبل أن ينهار زملاؤه خلال التمديد.
وتغلب تورونتو رابتورز على نيويورك نيكس 110-97 بفضل 35 نقطة لديمار دي روزان الذي انضم الى فينس كارتر كأحد لاعبين اثنين في صفوف رابتورز يسجلان 2000 نقطة.
وسجل دانجلو راسل ثلاثية في الثواني الأخيرة، ليقود لوس أنجلس لايكرز إلى الفوز على مينيسوتا تمبروولفز 110-109.
وكانت جدة راسل توفيت في يوم المباراة، وكان لاعب الارتكاز يفكر في عدم خوضها، لكنه عدل عن قراره بعد التشاور مع عائلته.
ولم تنفع النقاط الـ41 التي سجلها الاوسترالي أندرو ويغينز ولا النقاط الأربعون التي سجلها كارل أنطوني في إبعاد الخسارة عن مينيسوتا.
وفي المباريات الأخرى، فاز ديترويت بيستونز على ممفيس غريزليس 103-90، وفينيكس صنز على دالاس مافريكس 124-111، وهيوستن روكتس على ساكرامنتو كينغز 135-128، وتورونتو رابتورز على نيويورك نيكس 110-97.
وهنا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - إنديانا بايسرز، بوسطن سلتيكس - بروكلين نتس، ميامي هيت - كليفلاند كافالييرز، شيكاغو بولز - أورلاندو ماجيك، ميلووكي باكس - تشارلوت هورنتس، ديترويت بيستونز - واشنطن ويزاردز، بورتلاند ترايل بلايزرز - سان أنطونيو سبرز، لوس أنجلس كليبرز - هيوستن روكتس، غولدن ستايت ووريرز - يوتا جاز.