برشلونة بلا نيمار في "الكلاسيكو"


تلقى برشلونة نبأً سيئاً، إذ قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم إيقاف نجمه البرازيلي نيمار 3 مباريات كعقوبة على تصرفه تجاه الحكم بعد طرده من المباراة الأخيرة أمام ملقة في الدوري المحلي، ما يعني غيابه عن موقعة "الكلاسيكو" أمام الغريم ريال مدريد في 23 نيسان الحالي، بحسب صحيفة "سبورت".

وكان نيمار قد طُرد من المباراة المذكورة بعد تلقيه إنذارين، لكنه صفّق للحكم بسخرية أثناء خروجه من الملعب، وهذا ما دوّنه الأخير في تقريره للمباراة.
وسيغيب النجم البرازيلي عن المباريات أمام ريال سوسييداد والريال وأوساسونا على التوالي، قبل أن يعود أمام إسبانيول.

شنيشل يخرج "على زعل" من العراق

أقال الاتحاد العراقي لكرة القدم مدرب المنتخب الوطني راضي شنيشل وجميع أعضاء الجهاز التدريبي ضمن سلسلة من القرارات أعلنها بعد اجتماع مجلس إدارته مع رئيس اللجنة الأولمبية العراقية حارس المرمى السابق رعد حمودة، وذلك بسبب النتائج السيئة في تصفيات مونديال 2018 في روسيا.
من جهته، لوّح شنيشل بمقاضاة الاتحاد ما لم يلتزم بالبند الجزائي المالي في عقده والبالغ 300 ألف دولار أميركي.

السجن مع وقف التنفيذ لحارس مولودية

قررت محكمة بالعاصمة الجزائرية الحكم بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ ضد حارس مولودية الجزائر، فوزي شاوشي بتهمة الاعتداء على شرطي، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية. وأوضحت قناة "الشروق نيوز" أن "محكمة بئر مراد رايس أصدرت حكماً بالسجن ستة أشهر وغرامة مالية بقيمة 50 ألف دينار (450 دولاراً) في حق فوزي شاوشي".

روسيان تحت علم حيادي

سمح الاتحاد الدولي لألعاب القوى لبطلَي العالم الروسيين سيرغي شوبنكوف وماريا كوتشينا بالمشاركة في المسابقات الدولية تحت علم حيادي غير علم بلدهما المستبعد بسبب برنامج تنشط منظم رعته الحكومة الروسية.