أكاديمية دايفيد ناكيد إلى ميلانو


غادرت بعثة أكاديمية دايفيد ناكيد إلى مدينة ميلانو الإيطالية للمشاركة في مهرجان ميلان لكرة القدم الذي يقام في 14، 15، 16 من الشهر الجاري. وتشارك الأكاديمية بعدة فرق وضمن الفئات العمرية بين 9 و18 سنة، وتحت قيادة نخبة من مدربي الأكاديمية الذين يعملون طوال السنة مع هؤلاء اللاعبين لتدريبهم على المبادئ الصحيحة في كرة القدم.

وتشارك في البطولة إلى جانب أكاديمية ناكيد وبعض الأندية الإيطالية عدة دول، من بينها بلجيكا، بريطانيا، فرنسا، سويسرا الولايات المتحدة وغيرها من الدول، ويحضر البطولة كشافون من مختلف الأندية المحلية والأوروبية لرؤية اللاعبين الصغار واكتشاف المواهب واستقطابها إلى صفوف فرقها، وهذا أيضاً سيشكل فرصة وحافزاً للاعبي أكاديمية ديفيد ناكيد لتقديم أفضل ما عندهم ولفت الانتباه وربما الخضوع لتجارب مع الأندية الكبرى في الخارج.

نهائيات كرة القدم المدرسية

فازت مدارس ثانوية سابا زريق والليسيه نهر إبراهيم وثانوية حارة حريك وثانوية الأمجاد اللبنانية، في افتتاح الدور النهائي لدورة الألعاب الرياضية المدرسية بكرة القدم لفئة 1999-2000، التي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي.
في المباراة الأولى، تغلبت ثانوية سابا زريق على ثانوية الراهبات النبطية بركلات الترجيح (8 ـ 7)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي. وفي المباراة الثانية، حسمت الليسيه نهر إبراهيم مواجهتها أمام سيتي سكول (ثالثة النسخة الماضية) بهدفين دون ردّ سجلهما ارنو برينغي في الشوط الثاني.
وفي مباراة ثالثة، وجهت ثانوية حارة حريك رسالة قوية للمنافسين، بعدما حققت فوزاً كبيراً على ثانوية بر الياس (4 ـ صفر)، سجلها علي سويدان ومهدي مزنر ومهدي الرباب (2). وفي المباراة الأخيرة، فازت ثانوية الأمجاد اللبنانية على ثانوية جميل روّاس (6 ـ صفر)، سجلها محمد كاعور (5) وحسن عبد علي.

هوبس يشارك في البطولة الدولية الإسبانية

غادرت إلى إسبانيا بعثة نادي هوبس الرياضي للمشاركة في البطولة الدولية التي تقام في مدينة جيرونا كوستابرافا بمشاركة فرق من دول أوروبية وآسيوية وعربية. وتشكلت البعثة التي يرأسها عباس محمود من 3 فرق للذكور مواليد 2003 – 2004 و2005 – 2006، وفريقين للإناث مواليد 2001 – 2002، 2003 – 2004، وضمت كلاً من اللاعبات: عليا شاهين، زينة نور الدين، تالا قمبريس، سناء حطيط، قمر منصور، آمنة برغل، مريم جمعة، لانا عماش، يارا منصور، ياسمينا فياض، واللاعبين الكسي شوشاني، آدم عجور، مكسيم توزوت، عصام حشوي، محمد طقوش، آدم الغول، حسين ترحيني، مروان قطيش، أمين عطوي، جاد طقوس، رالف الهبر، حسن جابر، مالك سليمان، مالك التنير، كريم رطيل، وائل سليمان، راين هاشم، عباس عطوي، جاد عبد النور، رودي الهبر، كارل كوكباني، إيلي جرداق، أنطوان القسيس، راين تابت، سيرج قيومجيان، رافي أكوشيان ودافيد فارس. والمدربين جاد الحاج، زياد الناطور، حسام حسنين، مازن رمضان وأحمد يموت.