انقضى يوم أمس، ولم يصدر تعميم عن الاتحاد اللبناني لكرة القدم يحدد فيه برنامج مباريات الأسبوع الـ 21 من الدوري اللبناني والذي من المفترض أن ينطلق غداً بلقاء النجمة والعهد. هذا اللقاء هو العائق الوحيد أمام عدم صدور التعميم لعدم قدرة الاتحاد على تحديد ملعب المباراة، علماً بأن نظام الاتحاد ينص على إعلان موعد المباراة ومكانها قبل 48 ساعة على الأقل.


فمنذ بداية الأسبوع، تقرر أن يقام اللقاء على ملعب المرداشية، لكن إدارة النجمة أبلغت المعنيين أنها ترفض اللعب في المرداشية وتريد اللعب في صور، انطلاقاً من حقها في تسمية الملعب كون المباراة على أرض ناديها. طرح لم يبصر النور لاعتراض غير رسمي من العهد على اللعب في صور.
أمين سر النجمة سعد الدين عيتاني ردّ على سؤال "الأخبار" حول السبب وراء عدم قبول اللعب في المرداشية، بسؤال مضاد "لماذا يجب أن نلعب في المرداشية؟ فالمباراة على أرضنا ولنا الحق في اختيار ملعبها، وسابقاً اعترضنا على ملاعب عدد من المباريات وقيل لنا إن من حق النادي المضيف أن يختار الملعب. ومن تلك المباريات، على سبيل المثال، مباراة مع الإخاء الأهلي عاليه في بحمدون قبل سنوات وكانت فاصلة في المنافسة على اللقب الذي ذهب الى الصفاء".


الحاج عاصي:
نرفض اللعب في صور لأن النجمة يريد إقامة المباراة هناك

لكن ما هي أسباب النجمة بالتمسك بملعب صور على حساب المرداشية؟ يجيب عيتاني: "في صور، المدرجان منفصلان كلياً وهو أفضل نظراً إلى حساسية اللقاء بعكس ملعب المرداشية. كما أن الناديين لا يملكان قاعدة جماهيرية في زغرتا بعكس صور. وجرت أمس محاولات عديدة من قبل الاتحاد والنادي للعب في المدينة الرياضية أو في صيدا، لكن أرضيتي الملعبين تخضعان للتأهيل. ومشكورة بلدية صيدا للسماح لنا بلعب مباراة الفريق مع الوحدات الأردني في كأس الاتحاد الآسيوي يوم الاثنين على الملعب، رغم عدم انتهاء المهلة المطلوبة لإراحة العشب، وإلا لكنا سنلعب المباراة في الأردن رغم أنها على أرضنا".
ويختم عيتاني كلامه "لن نلعب في المرداشية، وإذا أجبرنا على ذلك فسننسحب".
بدوره، يقدم أمين سر العهد محمد عاصي وجهة نظر النادي في الموضوع، إذ يقول رداً على سؤال "لماذا ترفضون ملعب صور؟"، بأن النادي لم يُسأل رأيه لكن إذا سُئِلنا فإننا سنرفض فقط كون نادي النجمة يريد اللعب في صور. "تلك المدينة هي أرضنا، وأهلها شعبنا، ونحن قادرون على حشد جمهور أكبر من جمهور النجمة في صور، لكن نرفض اللعب هناك لسبب وحيد هو أن النجمة يريد اللعب في صور. فنحن في الموسم الماضي، أُجبرنا على اللعب في المرداشية بقرار اتحادي رغم أن المباراة على أرضنا ولم يكن لنا حق الاعتراض أو اختيار الملعب. وبالتالي لا يحق للنجمة أن يختار ملعبه في لقاء الغد. هناك العديد من الحالات المشابهة ومنها مباراة التضامن صور والعهد في ذهاب هذا الموسم، إذ إن التضامن قدّم كتاباً رسمياً للاتحاد بأن المباراة على أرضه وهو يختار ملعب صيدا. لكن ناديي النجمة والأنصار اعترضا مطالبين بإقامة المباراة في صور ورضخ الاتحاد لطلبهما ونقل المباراة الى صور".