يُنتظر أن تتواصل المنافسة الحامية بين الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري، والبريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، في جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.

وأظهر هامليتون وفيتيل بوادر منافسة ثنائية في بداية هذا الموسم المليء بالتغييرات الفنية، ولا سيما تلك المتعلقة بالعوامل الانسيابية، وذلك بعدما تبادلا المركز الأول والثاني في سباقي حلبتي ألبرت بارك الأوسترالية وشنغهاي الصينية.

والصراع بين البطلين السابقين هو ما أراده كثيرون منذ زمن، بحسب ما أشار هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات، مؤكداً في الوقت ذاته الصداقة المميزة مع السائق الألماني بطل العالم أربع مرات متتالية مع «ريد بُل» من 2010 إلى 2013.
وأكد هاميلتون أن علاقته الودية مع فيتيل «ستبقى كما هي»، بغضّ النظر عن حدة التنافس بينهما، مضيفاً: «بطبيعة الحال، هو يريد القضاء عليّ هناك (على الحلبة)، والأمر ذاته بالنسبة إليّ».
وتابع قائلاً: «لكن بعد الخروج من السيارة، نجد الإعجاب المتبادل بالإنجازات التي حققها الآخر وبالطريقة التي يقود بها».
ويتشارك فيتيل وهامليتون صدارة ترتيب بطولة السائقين مع 43 نقطة لكل منهما، وخلفهما سائق ريد بُل الهولندي ماكس فيرشتابن بفارق 18 نقطة، والفنلنديان فالتيري بوتاس (مرسيدس) وكيمي رايكونن (فيراري) رابعاً وخامساً بفارق 20 و21 نقطة توالياً.
وتقام التجارب الحرة الأولى للسباق اليوم الساعة 14,00 بتوقيت بيروت والثانية الساعة 18,00، والتجارب الرسمية غداً الساعة 18,00 أيضاً، والسباق الأحد في التوقيت عينه.