حقق غولدن ستايت ووريرز الوصيف بداية ناجحة في الدور الأول لـ "بلاي أوف" الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بفوزه على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 121-109.

ويتأهل الى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه الى تحقيق 4 انتصارات.

في المباراة الأولى، عانى غولدن ستايت ووريرز الساعي الى النهائي الثالث على التوالي واستعادة لقب 2015، الأمرين خصوصاً في الربعين الأولين قبل أن ينتفض في الربع الأخير ويحسم الأمور في صالحه بفضل 32 نقطة لكيفن دورانت (مع 10 متابعات) و29 نقطة لستيفن كوري.
لكن الفضل الأكبر في الفوز يعود لدرايموند غرين الذي سجل 19 نقطة مع 12 متابعة و9 تمريرات حاسمة و5 صدات و3 سرقات للكرة.
في المقابل، أكد بورتلاند ترايل بلايزرز آخر المتأهلين الى "البلاي أوف" عن المنطقة الغربية أنه لن يكون لقمة سائغة أمام أفضل فريق في المنطقة والدوري في الموسم المنتظم.
وأدخل بورتلاند ترايل بلايزرز الشك في صفوف مضيفه بعدما أبدع نجماه سي جاي ماكولوم وداميان ليلارد خصوصاً في الربعين الأولين وفرضا التعادل في نهاية الربع الثالث (88-88) قبل أن ينهيا المباراة بتسجيلهما 75 نقطة (41 للأول مع 8 متابعات، و34 للثاني).
وفي المواجهة الثانية، فاجأ شيكاغو بولز آخر المتأهلين عن المنطقة الشرقية مضيفه بوسطن سلتيكس متصدرها بالفوز عليه 106-102.
ويدين شيكاغو بفوزه لجيمي باتلر الذي سجل 15 نقطة من نقاطه الـ30 في المباراة في الربع الأخير، ليُلحق الخسارة الأولى ببوسطن على رغم تألق نجم الأخير ايزياه توماس بتسجيله 33 نقطة.
وأكرم هيوستن روكتس وفادة أوكلاهوما سيتي ثاندر ونجمه راسل وستبروك بفوز ساحق 118-87.
ووقف وستبروك صاحب الرقم القياسي في الثلاثيات المزدوجة "تريبل دابل" في الدوري المنتظم، عاجزاً أمام سيطرة هيوستن وخصوصاً صراعه مع نجمه جيمس هاردن الوحيد الذي قد يحرمه من جائزة أفضل لاعب في الموسم.
وأنهى هاردن المباراة بتسجيله 37 نقطة، مقابل 22 لوستبروك الذي كان قريبا ًمن ثلاثية مزدوجة كونه حقق 11 متابعة و7 تمريرات.
وأكد واشنطن ويزاردز تفوقه على ضيفه اتلانتا هوكس هذا الموسم وهزمه 114-107 بفضل جون وول الذي سجل 32 نقطة.
وهي الخسارة الرابعة على التوالي لأتلانتا أمام واشنطن.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - إنديانا بايسرز (1-0) وسان أنطونيو سبرز - ممفيس غريزليس (1-0