لا يزال المدرب الذي سيخلف لويس إنريكه في تدريب برشلونة الإسباني غير معلوم، لكن مؤشراً برز أمس من شأنه أن يقود إلى أن هذا المدرب هو إرنستو فالفيردي، وذلك بعدما قرر عدم تجديد عقده مع أتلتيك بلباو.

وذكرت صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الكاتالونية أن فالفيردي (53 عاماً) أبلغ إدارة "أسود الباسك" عدم رغبته في الاستمرار مع الفريق.

ونشرت الصحيفة صورة ضخمة لفالفيردي في صفحتها الأولى وهو يلوّح بيده اليمنى، في إشارة إلى توديعه جماهير بلباو، وكتبت: "فالفيردي أقرب" إلى قيادة "البرسا" خلفاً لإنريكه الذي كان قد أعلن رحيله عن الفريق الكاتالوني في نهاية الموسم.
وأوضحت أن المدرب واللاعب السابق لبرشلونة يرى أن هذا هو التوقيت المناسب لإنهاء الحقبة الحالية، وذلك بعد أربعة أعوام مع الفريق الباسكي.
وفي إنكلترا، أعلن برمنغهام تعيين هاري ريدناب (70 عاماً) مدرباً لفريقه خلفاً للإيطالي جانفرانكو زولا المستقيل من منصبه.
واستقال زولا في أعقاب النتائج المخيّبة للفريق في دوري الدرجة الإنكليزية الأولى، وذلك بعد أربعة أشهر من توليه مهماته.
وفاز برمنغهام منذ تعيين زولا في كانون الأول الماضي في مباراتين فقط من أصل 22، واقترب من منطقة الهبوط إلى الدرجة الثانية. وأتت استقالة الإيطالي بعد خسارة فريقه أمام ضيفه بورتون 0-2، ما جعله بعيداً بثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط.
على صعيد اللاعبين، من المنتظر أن تشهد سوق الانتقالات الصيفية منافسة بين بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني للحصول على خدمات الموهوب الهولندي دوني فان دي بيك، لاعب وسط أياكس أمستردام، بحسب ما ذكرت محطة "سبورت 1" الألمانية.
وشارك فان دي بيك في 23 مباراة مع فريقه في هذا الموسم في مختلف المسابقات ويُتوقع له مستقبل باهر.
من جهة أخرى، بدأ بوروسيا دورتموند الألماني البحث عن بديل لمهاجمه الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ المرشح لمغادرته في الصيف المقبل.
وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن دورتموند وجّه أنظاره صوب ألكسندر لاكازيت مهاجم ليون الفرنسي والذي يرتبط معه بعقد حتى 2019.
ويقدم لاكازيت البالغ من العمر 25 عاماً موسماً مميزاً، حيث سجل 30 هدفاً في 39 مباراة حتى الآن في مختلف المسابقات، علماً بأن أتلتيكو مدريد الإسباني يبدي أيضاً اهتماماً بضمه.