تأهلت كندا المضيفة الى الدور ربع النهائي من كأس العالم للسيدات للمرة الثانية فقط من أصل ست مشاركات، بعد فوزها على سويسرا 1-0.

وتدين كندا، التي نجحت في الوصول الى الدور نصف النهائي في المرة الوحيدة السابقة التي تخطت فيها دور المجموعات وكان ذلك عام 2003 حين انتهى مشوارها على يد السويد (1-2)، الى جوزيه بيلانجيه التي سجلت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.
كذلك، لحقت فرنسا بركب المنتخبات المتأهلة للمرة الثانية في مشاركتها الثالثة فقط بعد 2003، بفوزها على كوريا الجنوبية 3-0.

وحسمت فرنسا اللقاء في الدقائق الأولى بعدما تقدمت بهدفين عبر ماري لور ديلي (4) وايلودي توميس (8)، قبل أن تؤكد الفوز في بداية الشوط الثاني بهدفٍ ثانٍ لديلي (48).
وضربت فرنسا موعداً مع المانيا، بطلة 2003 و2007 ووصيفة 1995، وذلك في إعادة للدور الأول من النسخة الماضية عام 2011 حين فازت الأخيرة على أرضها 4-2، وتأهّلا معاً الى الدور الثاني.
في المقابل، أطاحت أوستراليا البرازيل وتأهلت الى الدور ذاته بالفوز عليها بهدفٍ قاتل 1-0.
وتدين أوستراليا بتأهلها الى ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي وفي مشاركاتها الست في العرس الكروي العالمي الى كيا سايمون التي سجلت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80 بمساعدة الحارسة البرازيلية لوسيانا التي فشلت في إبعاد الكرة وحوّلتها بيدها الى الشباك، مساهمةً في وضع حدٍّ لحلم البرازيليات بالسير على خطى رجال "السيليساو" (5 القاب) والفوز بالكأس العالمية للمرة الأولى في تاريخهن.