طلب غريب من بلاتر


لم يتوانَ الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري الموقوف جوزف بلاتر، عن الدعوة إلى تمكين الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة الفرنسي الموقوف ميشال بلاتيني من العودة وترؤس أي من الاتحادين، وذلك في تصريحات لوكالة «فرانس برس» أمس.

وقال بلاتر من مقر إقامته في مدينة زوريخ السويسرية إن بلاتيني «يجب أن يعود. يمكن أن يعود لتسلم (رئاسة) اليويفا أو الفيفا».
وأشار بلاتر إلى أنه يملك معطيات لا يستطيع كشفها «كفيلة بإلغاء عقوبة الإيقاف في حق الفرنسي وفي حقي أيضاً، من قبل لجنة الأخلاقيات في «الفيفا»».
ورأى أن لجنة الأخلاقيات، لا محكمة التحكيم الرياضية «كاس» معنية برفع العقوبة التي أنزلتها في حقه وفي حق بلاتيني على خلفية دفعة من السويسري إلى الفرنسي بمليوني فرنك سويسري.

إيقاف مدى الحياة

أفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم بأنه أوقف الرئيس السابق لاتحاد اللعبة في كوستاريكا، إدواردو لي، مدى الحياة، وذلك في سياق تبعات فضائح الفساد التي ضربت «الفيفا» قبل عامين.
وكان لي (57 عاماً) قد أوقف في سويسرا عام 2015 في إطار التحقيق الذي أجري في الولايات المتحدة ووجهت السلطات الأميركية إليه تهمة استغلال نفوذه لدى شركات خاصة في إطار إعادة بيع حقوق النقل التلفزيوني لمباريات منتخب بلاده.

رحيل مدافع إنكلترا السابق

فارق المدافع الدولي الإنكليزي السابق أوغو ايهيوغو الحياة عن 44 عاماً بعد تعرضه لأزمة قلبية، وذلك بحسب ما أعلن توتنهام الذي كان يتولى فيه مهمة الإشراف على فريق دون 23 عاماً.وتعرض ايهيوغو لأزمة قلبية الخميس في خلال إشرافه على حصة تدريبية لفريقه، وتلقى الإسعافات الأولية في أرضية الملعب قبل أن يُنقل إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة أمس بحسب ما أعلن توتنهام في بيان قال فيه: «نعلن بحزن شديد وفاة أوغو ايهيوغو».