بات النجم المتألق على الدوام راسل وستبروك، قريباً من مغادرة «البلاي أوف» بعد تأخر فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر أمام هيوستن روكتس 1-3 بخسارته على ملعبه 109-113، في الدور الأول من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وسيكون هيوستن أمام فرصة حسم بطاقته والتأهل إلى الدور الثاني في المنطقة الغربية عندما يستضيف المباراة الخامسة في ملعبه الجمعة.

وحسم هيوستن المواجهة في معقل أوكلاهوما رغم تألق وستبروك الذي أصبح ثاني لاعب في التاريخ يحقق «تريبل دابل» في ثلاث مباريات متتالية في «البلاي أوف».
وأنهى وستبروك اللقاء وفي رصيده 35 نقطة مع 14 متابعة و14 تمريرة حاسمة وعادل إنجاز الأسطورة ويلت تشامبرلاين، كذلك أصبح صاحب أسرع «تريبل دابل» في المواسم العشرين الأخيرة، بعدما سجل 17 نقطة مع 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة في نهاية الشوط الأول.
ولعب البرازيلي نيني دوراً أساسياً في هذا الفوز الغالي جداً لهيوستن، بعدما نجح في جميع محاولاته الـ12 في غضون 25 دقيقة، وأنهى اللقاء وفي رصيده 28 نقطة مع 10 متابعات، فيما اكتفى جيمس هاردن بـ16 نقطة.
وفي المنطقة الغربية أيضاً، حقق يوتا جاز فوزه الأول في «البلاي أوف» بين جماهيره منذ 2010، وأدرك التعادل 2-2 مع لوس أنجلس كليبرز بتغلبه عليه 105-98 بفضل جو جونسون الذي سجل 28 نقطة.
ولعب جونسون الذي كان صاحب سلة الفوز في المباراة الأولى في معقل كليبرز، دوراً أساسياً في فوز الأحد بعدما سجل 11 نقطة متتالية في الربع الأخير.
أما في صفوف كليبرز، فبرز كريس بول بـ 27 نقطة مع 9 متابعات و12 تمريرة حاسمة وجمال كراوفورد بـ 25 نقطة.
وفي المنطقة الشرقية، انطلقت المواجهة بين بوسطن سلتيكس ومضيفه شيكاغو بولز من النقطة الصفر بعد تعادلهما 2-2 بفوز الأول 104-95 بفضل ايزياه توماس الذي تجاوز وضعه النفسي الصعب ومصرع شقيقته الصغرى شاينا قبل أسبوع في حادث سيارة، وقاد فريقه إلى الفوز المهم بتسجيله 33 نقطة.
وكان كليفلاند كافالييرز حامل اللقب قد حسم البطاقة الأولى إلى الدور الثاني في المنطقة الشرقية بتقدمه على مضيفه إنديانا بايسرز 4-0 بعد فوزه عليه الأحد بنتيجة 106-102.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز × ميلووكي باكس (2-1)، أتلانتا هوكس × واشنطن ويزاردز (1-1)، بورتلاند ترايل بلايزرز × غولدن ستايت ووريرز (2-0).