لم يرضَ غولدن ستايت ووريرز الوصيف إلا أن يسلك طريق كليفلاند كافالييرز حامل اللقب بالتأهل إلى الدور الثاني من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين بأربعة انتصارات نظيفة، وذلك بعد فوزه على بورتلاند ترايل بلايزرز 128-103.

وحقق غولدن ستايت فوزاً كبيراً على مضيفه بفارق 25 نقطة، وتأهل لنصف نهائي المنطقة الغربية التي تصدرها في الدوري المنتظم، حيث سيلتقي الفائز من سلسلة لوس أنجلس كليبرز ويوتا جاز (الفريقان متعادلان 2-2).

وعادل الفائز الذي خاض مباراته الثانية بغياب مدربه ستيف كير الذي يخضع لفحوص جراء عمليتين في ظهره وقاده مساعده مايك براون، أفضل رقم يسجل في «البلاي أوف» في الربع الأول بتسجيله 45 نقطة، وهو سيطر أصلاً على مجريات المباراة وتقدم بفارق 30 نقطة في بداية الربع الثالث، ثم 91-58 قبل سبع دقائق من نهايته إثر ثلاثية من أفضل مسجليه ستيفن كوري صاحب 37 نقطة مع سبع متابعات وثماني تمريرات حاسمة.
كذلك تألق دريموند غرين بـ 21 نقطة مع ست متابعات، وكلاي طومسون بـ 18 نقطة، فيما كان أفضل مسجل لبورتلاند داميان ليلارد برصيد 34 نقطة مع ست تمريرات حاسمة.
وفي المنطقة الشرقية، اقترب تورونتو رابتورز من الدور الثاني بتقدمه على ضيفه ميلووكي باكس 3-2، بفوزه عليه 118-93.
وكان نورمان باول أفضل مسجل لتورونتو برصيد 25 نقطة (رقم قياسي شخصي في البلاي أوف)، وأضاف الكونغولي - الإسباني سيرج إيباكا 19 نقطة مع ست متابعات، وديمار دي روزان 18 نقطة مع ست تمريرات حاسمة، فيما كان اليوناني يانيس انتيتوكونومبو ومالكولم بروغدون والاحتياطي غريغ مونرو أفضل المسجلين في صفوف ميلووكي، حيث سجل الأول 30 نقطة مع تسع متابعات، والثاني 19 نقطة، والثالث 11 نقطة.
وعادل أتلانتا هوكس ضيفه واشنطن ويزاردز 2-2 بفوزه عليه بفارق عشر نقاط 111-101.
وكان أفضل مسجل للفائز بول ميلساب برصيد 19 نقطة مع تسع متابعات وسبع تمريرات حاسمة، فيما برز في صفوف الخاسر برادلي بيل بـ 32 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: هيوستن روكتس × أوكلاهوما سيتي ثاندر (3-1)، سان أنطونيو سبرز × ممفيس غريزليس (2-2)، لوس أنجلس كليبرز × يوتا جاز (2-2).