18 شهراً لبارتون للمراهنة


عاقب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم لاعب وسط بيرنلي جوي بارتون بالإيقاف 18 شهراً، بتهمة خرق القواعد الخاصة بالمراهنات، ومنعه من تعاطي كل ما له علاقة بكرة القدم خلال هذه الفترة. واتهم بارتون (34 عاماً) بالقيام بـ 1260 عملية مراهنة في الفترة الواقعة بين 2006 و2016، والتي لعب فيها لفرق مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد الإنكليزيين ومرسيليا الفرنسي ورينجرز الاسكوتلندي. كما فرضت عليه غرامة قدرها 30 ألف جنيه استرليني (نحو 39 ألف دولار أميركي).

تن كات يرفض هولندا

رد المدرب الهولندي لنادي الجزيرة الإماراتي لكرة القدم هنك تن كات بالرفض على عرض للإشراف على منتخب بلاده، بحسب ما ذكرت صحيفة "دي تليغراف" الهولندية في عددها الصادر أمس.
وأوضحت الصحيفة أن تن كات (62 عاماً) رفض عرضاً من المدير التقني للاتحاد الهولندي الحارس الدولي السابق هانز فان بروكلين، الذي التقاه السبت الماضي في أحد فنادق أبو ظبي.
وقال المدرب للصحيفة: "عُرضت عليّ الوظيفة الاثنين. لكنني في نهاية المطاف قررت عدم قبولها"، مشيراً إلى أن "القبول بتولي مسؤولية الإشراف على المنتخب، وهذا فخر لي، يستوجب وقوف الجميع خلفك، وإلا فلن تنجح في مهمتك".

«أرينا أمستردام» يحمل اسم كرويف

أفاد أياكس أمستردام الهولندي بأنه توصل مع سلطات المدينة والعمدة ومجلس إدارة ملعب "أرينا أمستردام"، إلى إطلاق اسم يوهان كرويف على الملعب في العيد السبعين للأسطورة الراحل.
وجاء في بيان للنادي أن الاطراف الثلاثة "يريدون تكريم أفضل لاعب كرة قدم أنجبته أمستردام"، مضيفاً أن كرويف "ذاع صيته في كرة القدم لاعباً ثم مدرباً وفاعل خير".
وثمّن ابن الأسطورة جوردي قرار النادي، مغرداً على "تويتر": "نحن سعداء لهذه اللفتة تجاه والدي، وأشكر الجميع على جعل الأمر ممكناً وخصوصاً عمدة المدينة (ايبيرهارد) فان در لان".