سيُحرم الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة من تألق النجم راسل وستبروك بعد وصول مشواره مع فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى نهايته في الدور الأول من "البلاي أوف" بالخسارة أمام هيوستن 99-105 لتنتهي السلسلة بين الفريقين 1-4.


وأمام أنظار أسطورة هيوستن السابق حكيم أولاجوان، قاد جيمس هاردن فريقه هيوستن روكتس إلى نصف نهائي المنطقة الغربية ليلاقي الفائز من سلسلة سان أنطونيو سبرز وممفيس غريزليس (يتقدم الأول 3-2). وسجل هاردن 34 نقطة مع ثماني متابعات، وأضاف الاحتياطي لو وليامس 22 نقطة؛ بينها عشر نقاط في الربع الأخير.
في المقابل، لم تشفع النقاط الـ 47 التي سجلها نجم أوكلاهوما راسل وستبروك مع 11 متابعة وتسع تمريرات حاسمة، بينها 20 نقطة في الربع الثالث الذي أنهاه فريقه متقدماً 77-72. وكانت المباراة حامية في الثواني الأخيرة، إذ قلّص أوكلاهوما الفارق مرتين إلى أربع نقاط، إلا أن هاردن سجل أربع رميات حرة أراح فيها فريقه.
وتقدم سان أنطونيو سبرز على ضيفه ممفيس غريزليس 3-2 بفوزه عليه بفارق 13 نقطة 116-103.
وكان أفضل مسجل في صفوف سان أنطونيو كاوهي لينارد بـ 28 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة، وأضاف الاحتياطي الأوسترالي باتي ميلز 20 نقطة، وصانع الألعاب الفرنسي طوني باركر 16 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة، بينما كان أفضل مسجل لممفيس مايك كونلي بـ 26 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة. وعزا المدرب غريغ بوبوفيتش فوز فريقه إلى نجاح لاعبيه في التسديدات، "الأمر الذي لم نحسن القيام به في المباراة الأخيرة".
وأسقط يوتا جاز مضيفه لوس أنجلس كليبرز بفارق أربع نقاط 96-92 وتقدمه 3-2.
وكان أفضل مسجل للفائز غوردون هايوارد 27 نقطة مع ثماني متابعات، وأضاف الاحتياطيان رودني هود 16 نقطة وجو جونسون 14 نقطة مع ثماني متابعات، فيما كان أفضل مسجل لكليبرز كريس بول بـ 28 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة، وأضاف جي جي ريديك 26 نقطة، ودي أندري جوردان 14 نقطة مع 12 متابعة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز - أتلانتا هوكس (2-2)، بوسطن سلتيكس - شيكاغو بولز (2-2).