لم يجد الإسباني رافايل نادال، المصنف ثالثاً وحامل اللقب، أي صعوبة في بلوغ ربع نهائي دورة برشلونة الإسبانية لكرة المضرب، البالغ مجموع جوائزها نحو 2,374 مليون يورو، بفوزه على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6-3 و6-4.


ويلتقي ابن جزيرة مايوركا المصنف خامساً عالمياً، الفائز من مواجهة الألماني ألكسندر زفيريف والكوري الجنوبي هيوون تشونغ.
وتوج نادال (30 عاماً) باللقب العام الماضي على حساب الياباني كي نيشيكوري، ويحمل أيضاً الرقم القياسي فيها بتسعة ألقاب، ويسعى إلى لقبه العاشر في برشلونة كما فعل الأسبوع الماضي في دورة مونتي كارلو.
ويقدم نادال، المصنف أول في العالم سابقاً، موسماً جيداً حتى الآن، إذ وصل إلى نهائي بطولة ملبورن الأوسترالية، أولى البطولات الأربع الكبرى، ودورة ميامي الأميركية، ثانية دورات الماسترز، إلا أنه خسر في المرتين أمام السويسري روجيه فيديرر.
كما تأهل النمسوي دومينيك ثييم الرابع على حساب البريطاني دانيال ايفانز 7-6 و6-2، والياباني يويتشي سوجيتا بفوزه على الإسباني بابلو كارينيو بوستا السابع 6-3 و6-3.

دورة شتوتغارت

حققت الروسية ماريا شارابوفا فوزها الثاني على التوالي بعد عودتها إلى الملاعب إثر ايقاف 15 شهراً بسبب المنشطات، بفوزها على مواطنتها ايكاتيرينا ماكاروفا 7-5 و6-1 في الدور الثاني من دورة شتوتغارت الألمانية الدولية.
وتشارك الروسية في شتوتغارت ببطاقة دعوة ما أدى إلى سلسلة من الانتقادات لعدد من اللاعبات.
وقالت شارابوفا بعد فوزها: "أنا سعيدة. نفّذت خطة المباراة بشكل جيد وكنت صلبة".
وفي الدور الثاني أيضاً، فازت الإسبانية كارلا سواريز على الروسية ايلينا فيسنينا 6-2 و6-4، واللاتفية أناستازيا سيفاستوفا على البريطانية يوهانا كونتا السادسة 6-3 و7-5 والألمانية لاورا سيغموند على الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا الثامنة 6-4 و6-3