بات كل من بوسطن سلتيكس وواشنطن ويزاردز على بُعد فوز واحد من بلوغ الدور الثاني في "بلاي أوف" الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بعد تقدمهما على شيكاغو بولز وأتلانتا هوكس 3-2 على التوالي.

وحقق بوسطن الذي أنهى الموسم المنتظم في صدارة المنطقة الشرقية، فوزاً أول في ملعبه على ضيفه شيكاغو بولز بفارق 11 نقطة 108-97.
وكان أفضل مسجل في صفوفه كل من ايزياه توماس وافري برادلي بـ 24 نقطة، وأضاف آل هورفورد 21 نقطة، فيما كان أفضل مسجل لشيكاغو دواين وايد برصيد 26 نقطة.
وكانت نقطة التحوّل في المباراة تسجيل بوسطن 20 نقطة، في مقابل خمس لشيكاغو، ليعادل 84-84 قبل النهاية بخمس دقائق، مستفيداً من خطأين تقنيين على كل من وايد وروبن لوبيز.
وفي المنطقة الشرقية أيضاً، فاز واشنطن على أتلانتا بفارق أربع نقاط 103-99.

وكان أفضل مسجل لواشنطن برادلي بيل بـ 27 نقطة، وأضاف جون وول 20 نقطة وأوتو بوتر 17 نقطة، فيما كان أفضل مسجل لأتلانتا دنيس شرودر بـ 29 نقطة، بينها خمس رميات ثلاثية (رقم شخصي) وأضاف بول ميلساب 21 نقطة وتيم هارداواي 15 نقطة.
وقال وول إنه توقّع أداءً دفاعياً وتوقيف الوقت من الفريق المنافس في الدقيقة الأخيرة "إلا أنهم تركونا نتصرف بالكرة". وثمّن الأداء الدفاعي لرفاقه، فيما رأى بيل أن فريقه لعب بقوة على أرضه بعد هزيمتين في أتلانتا، وقال: "المطلوب أن نلعب بنفس الوتيرة هناك".
وهنا برنامج مباريات اليوم: ميلووكي باكس - تورونتو رابتورز (2-3)، ممفيس غريزليس - سان أنطونيو سبرز (2-3).