أدفوكات مجدداً مع هولندا...


سيتم تعيين ديك أدفوكات مدرباً للمنتخب الهولندي لكرة القدم، والنجم الدولي السابق رود غوليت مساعداً له، بحسب ما كشفت صحيفة "دي تيليغراف" الهولندية أمس.
وسيخلف أدفوكات (69 عاماً) الذي يشرف حالياً على فنربخشة التركي، داني بليند الذي أقاله الاتحاد الهولندي لكرة القدم بعد الخسارة أمام بلغاريا 0-2 في صوفيا ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية الأولى المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 التي تحتل فيها المركز الرابع.

ويرتبط أدفوكات بعقد مع ناديه التركي حتى الأول من حزيران المقبل، وعليه بالتالي أن يحصل على إذن من ناديه للإشراف على المنتخب البرتقالي في مباراته الودية المقبلة مع المغرب في 31 أيار المقبل.
وسبق لأدفوكات أن تولى الإشراف على المنتخب الهولندي بين 1992 و1994، ثم بين 2002 و2004.

... ومعلول يعود لقيادة تونس

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم تعيين نبيل معلول مدرباً للمنتخب الوطني لكرة القدم.
وسيخلف معلول البولوني ــ الفرنسي هنري كاسبرجاك، الذي أُقيل من منصبه بعد الإخفاق في كأس أمم أفريقيا هذا العام.
وهذه المرة الثانية التي يقود فيها معلول "نسور قرطاج" بعد عام 2013.

تأكُّد غياب غوتزه عن كأس القارات

حسم يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا بطل العالم، غياب ماريو غوتزه عن كأس القارات المقررة في حزيران المقبل في روسيا، بسبب تعافيه من اضطراب في الأيض. وقال لوف من هامبورغ: "لن يكون ماريو معنا في كأس القارات. يجب أن يأخذ الوقت الذي يحتاج إليه لاستعادة لياقته وجاهزيته قبل انطلاق تمارين الموسم المقبل". وكشف لوف أن غوتزه "يستجيب جيداً" للعلاج: "هناك شيء مؤكد، سيتعافى تماماً ويكون بمقدوره اللعب مجدداً". وتلعب ألمانيا مع أوستراليا والكاميرون وتشيلي في المجموعة الثانية في البطولة بين 17 حزيران و2 تموز المقبلين.