في ظل الخيبات التي أصابت بايرن ميونيخ في الأيام الأخيرة بعد الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ونصف نهائي كأس ألمانيا، تلقى البافاريون نبأً سارّاً تمثّل بتمديد لاعب وسط منتخب إسبانيا تياغو ألكانتارا عقده مع متصدر وحامل لقب الدوري الألماني حتى 2021، بحسب ما ذكر النادي أمس، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على شراء عقد لاعب الوسط الفرنسي كينغسلي كومان.


وقال رئيس النادي كارل - هاينز رومينيغيه لموقع النادي: "تياغو أحد أفضل لاعبي الوسط في أوروبا، ومن الأكثر طلباً".
وانتقل تياغو (26 عاماً) إلى بايرن من برشلونة الإسباني في 2013 وكان عقده يمتد حتى حزيران 2019.
وفرض اللاعب الإسباني هذا الموسم نفسه لاعباً رئيسياً في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي لجأ إليه في مركز صناعة اللعب، خلافاً لموقعه الطبيعي كلاعب وسط دفاعي.
وفي ظل تألقه، جلس توماس مولر على مقاعد البدلاء في أكثر من مباراة هامة لبايرن.
وعلّق ألكانتارا على التمديد قائلاً: "عائلتي وأنا مرتاحون جداً في ميونيخ. أريد حصد المزيد من الألقاب مع بايرن في المستقبل".
وكان بايرن قد أعلن الخميس شراء عقد كومان حتى 2020، بعد استعارته من يوفنتوس الإيطالي، مقابل 21 مليون يورو.
وفي إنكلترا، أعلن ليفربول تمديد ارتباطه مع مدافعه الكرواتي ديان لوفرين وتوقيع عقد طويل الأمد بينهما. وقالت وسائل إعلام بريطانية إن لوفرين (27 عاماً) ارتبط بعقد جديد مع "الريدز" يستمر حتى 2021 بعدما شارك مع الفريق في 104 مباريات منذ انضمامه إليه قادماً من ساوثمبتون في تموز 2014.
وقال لوفرين الذي كان عقده الحالي ينتهي في آخر موسم 2018-2019: "أعتقد أنه يوم مميز بالنسبة إليّّ وإلى أسرتي. أعتقد أنني أسعد شخص على وجه الأرض اليوم. إنه حلم جديد يتحقق. فلقد حلمت دوماً بالبقاء لأطول فترة ممكنة في النادي الذي أحبه وهو ليفربول".
وأضاف المدافع الكرواتي: "أنا سعيد لأنني سأكون جزءاً من الفريق ومن هذه الخطة الخاصة بالمستقبل. نحن فريق مليء بالمواهب في ظل وجود عدد من اللاعبين المتميزين، إضافة إلى مدرب رائع (الألماني يورغن كلوب)".
وأردف لوفرين: "النادي رائع، والمشجعون دوماً يدعموننا حتى في الأوقات الصعبة وهذا هو أهم شيء. بالتأكيد، أنا سعيد ومتفائل بالمستقبل".