نجحت الروسية ماريا شارابوفا في بلوغ الدور نصف النهائي لدورة شتوتغارت الألمانية لكرة المضرب، بعد فوزها على الأستونية أنيت كونتافيت 6-3 و6-4، لأول مرة بعد إيقافها 15 شهراً بسبب المنشطات.


وبدت شارابوفا (30 عاماً) في قمة عطائها بعد العودة من الإيقاف بسبب تناولها عقار ميلدونيوم المحظور، إذ خرجت فائزة من المباراة الثالثة توالياً لها من دون أن تخسر أي مجموعة.
وقالت شارابوفا: "أبقيت نفسي في لياقة بدنية جيدة، لأنه إن تخسرها سيكون من الصعب استعادتها".
ولم تخض شارابوفا، الفائزة بخمسة ألقاب كبرى، أي مباراة رسمية منذ ربع نهائي بطولة أوستراليا في كانون الثاني 2016 عندما خسرت أمام الأميركية سيرينا وليامس.
وانتهت عقوبة إيقافها الأربعاء وهو اليوم الذي بدأت فيه مشاركتها في الدورة بموجب بطاقة دعوة، تعرض بسببها المنظمون لانتقادات شتى؛ أبرزها من الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة أولى عالمياً.
وقالت كيربر/ "إنها دورة ألمانية، وثمة العديد من اللاعبات الألمانيات الجيدات، وبالتالي دعوة شارابوفا غريبة بعض الشيء".

دورة برشلونة

تأهل النمسوي دومينيك تييم المصنف رابعاً إلى نصف نهائي دورة برشلونة الإسبانية البالغ مجموع جوائزها نحو 2,374 مليون يورو، بفوزه على الياباني يويتشي سوغيتا 6-1 و6-2 في ربع النهائي.
ويلتقي تييم في دور الأربعة البريطاني اندي موراي الأول أو الإسباني ألبرت راموس فينولاس.

دورة بودابست

ودَّع الكرواتي ايفو كارلوفيتش المصنف ثانياً دورة بودابست الدولية البالغة جوائزها 540 ألف دولار، من ربع النهائي، في حين فقد الإسباني فرناندو فرداسكو الرابع لقبه.
وخسر كارلوفيتش أمام البريطاني الياز بيديني 4-6 و3-6، وفرداسكو أمام الصربي لاسلي دجيري المتأهل من التصفيات 6-2 و6-7 و2-6.
ويلتقي بيديني ودجيري في نصف النهائي.
وكان فرداسكو قد توّج بنسخة العام الماضي بفوزه على الفرنسي لوكاس بوي في النهائي 6-3 و6-2.