زيدان ضد لوبن في الانتخابات


أبدى مدرب ريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، رأيه بالانتخابات الرئاسية في بلاده، ودعا إلى تجنّب التصويت لمرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن في الدورة الثانية من الانتخابات.وقال زيدان: "الرسالة، هي دائماً ذاتها، كما في 2002.

أنا بعيد كل البعد عن هذه الأفكار الخاصة بالجبهة الوطنية"، وأضاف: "وبالتالي، يجب تجنّب التصويت للوبن بأقصى ما يمكن. ليس هناك شيء جيد على الإطلاق في ما يخص المتطرفين".

ضحية جديدة في فساد «الفيفا»

تتوالى فضائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكان آخرها حصد المحققين الأميركيين ضحية جديدة بعد إقرار رئيس اتحاد غوام ريتشارد لاي بذنبه، ما أدى إلى إيقافه موقتاً 90 يوماً من قبل "الفيفا". وأقر لاي بالحصول على 850 ألف دولار أميركي من الرشى بين 2009 و2014 من مسؤولين في الاتحاد الآسيوي للعبة، مع التزامه تعزيز مصالحهم، بما في ذلك المساعدة على تحديد مسؤولين آخرين في الاتحاد القاري كي يتم دفع رشى لهم. كما أقر بقبض 100 ألف دولار أميركي كرشوة في 2011 لدعم أحد مسؤولي الاتحاد القاري في ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي.

فيراري يوجّه إنذاراً

سيطر سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتيل على فترتي التجارب الحرة الأولى والثانية لسباق جائزة روسيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا 1. وسجل رايكونن 1.36.74 دقيقة في الفترة الأولى، متقدماً مواطنه فالتيري بوتاس سائق مرسيدس بفارق 0.045 ثانية وزميله البريطاني لويس هاميلتون بفارق 0.607 ث، وحل فيتيل خامساً. وفي الفترة الثانية، سجل فيتيل 1.34.120 دقيقة، متقدماً بفارق 0.263 ثانية على رايكونن، بينما حل بوتاس ثالثاً بفارق 0.670 ث، وهاميتلون رابعاً. وتقام التجارب الرسمية للسباق اليوم الساعة 15.00 بتوقيت بيروت، والسباق غداً في التوقيت عينه.