أحمد الفهد خارج كرة القدم


بعد اتهامه بالفساد وتلقي رشى، أعلن الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح سحب ترشحه لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم والاستقالة من مهامه الحالية في كرة القدم.
وكان الفهد، وهو أحد أبرز الوجوه في عالم الرياضة الدولية، قد نفى السبت أي علاقة له برشوة بقيمة نحو مليون دولار أميركي أقر رئيس اتحاد غوام ريتشارد لاي بالحصول عليها أمام القضاء الأميركي الخميس الماضي.

وقال الفهد: "في ما يتعلق بالدفعات غير القانونية المزعومة لريتشارد لاي، لا يمكنني سوى الإحالة على بياني السابق والنفي بشدة". وأضاف: "لكنني لا أعتزم أن تسبب هذه الادعاءات انقسامات أو تشتت الانتباه عن كونغرسي الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لكرة القدم الشهر المقبل في البحرين، لذا، وبعد تفكير بعناية، قررت أنه من الأنسب لصالح الفيفا والاتحاد الآسيوي، أن أسحب ترشحي لانتخابات مجلس الفيفا وأستقيل من مهامي الحالية في كرة القدم".

البريطاني جوشوا على عرش الملاكمة

جلس الملاكم البريطاني انطوني جوشوا على عرش الملاكمة بعد تغلبه على الأوكراني المخضرم فلاديمير كليتشكو بالضربة الفنية القاضية في الجولة الحادية عشرة، في مباراة أقيمت في ويمبلي بلندن أمام 90 ألف متفرج، وأتاحت للملاكم الشاب جمع لقبين عالميين في الوزن الثقيل.
وتفوق جوشوا (27 عاماً) على كليتشكو (41 عاماً) السبت، ليضيف لقب الجمعية العالمية للملاكمة إلى لقب الاتحاد الدولي للعبة، ويحافظ على سجله الخالي من الهزائم في 19 مباراة خاضها.
وفي حين تمكن كليتشكو من إسقاط منافسه أرضاً في الجولة السادسة، إلا أن جوشوا كانت له اليد الطولى، فأسقط الأوكراني المخضرم في الجولة الخامسة، وعاود الكرة مرتين في الجولة الحادية عشرة، ليتدخل الحكم ويحسم المباراة لصالحه بالضربة الفنية القاضية.

هوندا بمحركات ساوبر

ستكون محركات فريق ساوبر من تصنيع شركة هوندا اليابانية بدلاً من فيراري في بطولة العالم للفورمولا 1 بدءاً من سنة 2018.
وتجهز سيارات ساوبر حالياً بمحركات فيراري تعود الى عام 2016، ومن غير المقرر أن تخضع للتطوير خلال هذا الموسم.
وأشار كاتسوهيدي موريامو من هوندا إلى أنه "إضافة إلى الشراكة مع ماكلارين منذ عام 2015، سنبدأ بتزويد ساوبر بالمحركات بدءاً من السنة المقبلة"، معتبراً الخطوة "تحدياً جديداً" للصانع الياباني.

مقتل أشهر متسلق في العالم

قتل المتسلق السويسري أولي ستيك الذي عرف عنه تسلقه لأصعب القمم في العالم واختباره لطرق جبلية غير تقليدية، وقد لقي مصرعه صباح أمس على جبل ايفرست الأعلى في العالم، بحسب مسؤولين نيباليين.
وكان السويسري البالغ من العمر 40 عاماً موجوداً في المنطقة التي عثر عليه فيها، استعداداً لمحاولة تسلق قمة ايفرست، مستخدماً طريقاً جبلياً لم يُستخدم من قبل. وأوضح المدير العام لدائرة السياحة النيبالية دينش بهاتاري أن ستيك "انحرف لمسافة تقارب ألف متر عن المخيم الثاني في ايفرست. متسلقون آخرون رأوه وطلبوا إنقاذه".
وكان المتسلق دائم البحث عن طرق جبلية جديدة، وأطلق عليه لقب "سويس ماشين" (الماكينة السويسرية) بسبب سرعته في تسلق القمم الصعبة وتحقيقه لأرقام قياسية في تسلقات منفردة لجبال الألب.