بات أرسنال الإنكليزي قريباً من التعاقد مع حارس تشلسي، التشيكي بيتر تشيك، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي». ويستعد تشيك الذي شارك في 16 مباراة مع تشلسي في الموسم الماضي، للرحيل عن الفريق بعد 11 موسماً قضاها في «ستامفورد بريدج».

وشارك تشيك في أكثر من 300 مباراة مع «البلوز» وأحرز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز أربع مرات ولقب كأس الاتحاد الإنكليزي أربع مرات ولقب كأس رابطة المحترفين ثلاث مرات بجانب لقب واحد في دوري أبطال أوروبا والـ»يوروبا ليغ».

من جهة أخرى، قال إيلهان غاندوغان، وكيل أعمال لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني، إيلكاي غاندوغان، إن هناك احتمالاً كبيراً بأن يبقى لاعبه في فريقه تحت قيادة المدرب الجديد توماس توشيل.
ويأتي هذا التصريح بعدما كثرت الأخبار عن انتقال اللاعب إلى خارج ألمانيا في الصيف الحالي.
وكان غاندوغان قد قال سابقاً في نيسان الماضي إنه لن يمدد عقده الذي ينتهي في 2016.
وغاب غاندوغان (24 عاماً) عن المنافسات لمدة 14 شهراً قبل أن يعود من إصابة في الظهر في كانون الأول العام الماضي.
وبعد رحيل المدرب السابق يورغن كلوب نهاية الموسم، عُين توشيل مدرب ماينتس السابق على رأس الجهاز الفني بدلاً منه.
وقال إيلهان ان اللاعب يعيد التفكير حالياً، وربما يبقى في النادي بعدما علم بخطط توشيل للموسم المقبل.
من جهته، تعاقد شالكه مع لاعب ماينتس جوهانس جايس.
ويشارك جايس (21 عاماً) الآن مع المنتخب الألماني في بطولة أوروبا للشباب (تحت 21 عاماً) المقامة حالياً في تشيكيا، لكنه وقّع عقداً مع شالكه لمدة أربعة أعوام تنتهي في 2019.
ولم يعلن النادي عن قيمة الصفقة، لكن مجلة «كيكر» ذكرت أنها تبلغ 11 مليون يورو.
ويُعد جايس أحد أكثر اللاعبين المسلطة عليهم الأضواء في الدوري الألماني هذا الموسم، وأبدت أندية عديدة رغبتها في التعاقد معه؛ منها: بوروسيا دورتموند، أتلتيكو مدريد الإسباني وأندية في إنكلترا.
وفي البرازيل، أكّد رئيس فاسكو دا غاما، إوريكو ميراندا، وجود مفاوضات مع نجم «السيليساو» السابق رونالدينيو، الذي فسخ أخيراً عقده مع كيريتارو المكسيكي.
وقال ميراندا: «نحن نعد مشروعاً متقدماً بشكل كبير، وأقول إن رونالدينيو سيكون معنا بنسبة 90%».