الولايات المتحدة وإنكلترا تلحقان بالمتأهلين


تأهلت الولايات المتحدة، الفائزة بذهبية مسابقة كرة القدم في النسخ الثلاث الأخيرة من الألعاب الأولمبية، إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم للسيدات المقامة في كندا، لملاقاة الصين بتغلبها على كولومبيا 2-0.
وتدين الولايات المتحدة بتأهلها إلى أليكس مورغان وكارلي لويد اللتين سجلتا الهدفين، الاول في الدقيقة 53 والثاني في الدقيقة 66 من المباراة التي شهدت ركلة جزاء ضائعة عبر القائدة ابي وامباخ تسببت بها الحارسة كاتالينا بيريز ما أدى إلى طردها (49).

وأهدرت وامباخ، البالغة 35 عاماً والتي تخوض غمار نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة، فرصة ذهبية لتصبح أفضل هدافة في النهائيات مشاركة مع البرازيلية مارتا بـ 15 هدفاً.
كما بلغت إنكلترا ربع النهائي بعدما حوّلت تأخرها أمام النروج، بطلة 1995 ووصيفة 1991، إلى فوز 2-1.
وافتتحت النروج التسجيل في الدقيقة 54 عبر رأسية من سولفيغ غولبراندسن، قبل أن ترد إنكلترا بواسطة القائدة ستيف هيوتون (61) ولوسي برونز (76) التي حملت بلادها الى الدور ربع النهائي حيث ستواجه كندا المضيفة.

باريس تترشح رسمياً لاستضافة «أولمبياد 2024»

أعلنت باريس رسمياً ترشّحها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024.
وكان المجلس البلدي لباريس قد وافق في 13 نيسان الماضي، وبأغلبية كبيرة، على ترشيح العاصمة الفرنسية لتنظيم «أولمبياد 2024».
وانضمت باريس إلى بوسطن الأميركية وهامبورغ الألمانية وروما الإيطالية التي سبقت أن أعلنت ترشحها الرسمي أيضاً، فيما تنتظر بودابست المجرية الموافقة الشكلية للبرلمان من أجل إعلان ترشحها الرسمي بعدما وافق المجلس البلدي للمدينة على هذه الخطوة أمس ايضاً.