باتت صفقة انتقال النجم الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ لاعب بوروسيا دورتموند الألماني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في مرحلة متقدمة، إذ سيتقدم الأخير بعرض قيمته 70 مليون يورو لضم اللاعب.


وأوضحت صحيفة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار أن أوباميانغ (27 عاماً) المولود في فرنسا والذي سجل 35 هدفاً حتى الآن في مختلف المسابقات هذا الموسم، التقى مدير الكرة في سان جيرمان الدولي الهولندي السابق باتريك كلويفرت في باريس. وأضافت الصحيفة أن النادي الفرنسي على وشك التوصل مع اللاعب إلى اتفاق يمنحه بموجبه راتباً مضاعفاً عما يتقاضاه حالياً. وأشارت التقارير إلى أن هذا المبلغ قد يصل إلى 14 مليون يورو سنوياً.
ومن المقرر أن يتلقى دورتموند عرضاً رسمياً من سان جيرمان في نهاية الموسم إثر نهائي كأس ألمانيا في 27 أيار الجاري ضد أينتراخت فرانكفورت.
وكان أوباميانغ قد كرر سابقاً رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد، أو أقله اللعب في الدوري الإسباني، إلا أن وجود عائلته في باريس قد يجعل من الدوري الفرنسي خياراً أقرب إلى الواقع.
وفي إنكلترا، مدد المهاجم الصاعد دومينيك كالفرت - ليوين عقده مع إفرتون لخمس سنوات.
ونقل الموقع الرسمي لإفرتون عن كالفرت - ليوين قوله: "لم أتوقع أن تمضي الأمور بهذه السرعة. وأنا أعمل بكل جد بصورة يومية من أجل التطور والتحسّن".
من جهة أخرى، أكد لاعب برشلونة الإسباني السابق ومدرب إفرتون الحالي، الهولندي رونالد كومان، أنه يحلم بتدريب الفريق الكاتالوني "ليوم واحد"، على الرغم من تأكيده التزامه بعقده مع النادي الإنكليزي الذي يقوده حالياً.
ورداً على سؤال في مقابلة مع صحيفة "سبورت" الكاتالونية حول مراهنات البعض بشأن إمكانية توليه الإدارة الفنية لبرشلونة خلفاً لمدربه الحالي لويس إنريكي الذي أعلن أنه سيرحل عن الفريق نهاية الموسم الجاري، قال كومان: "أشعر بالإطراء الشديد"، مؤكداً أن "الجميع يعلم بأنني أنتمي إلى البرسا ويعرفون مدى حبي لهذا النادي الذي نشأت فيه كلاعب وكشخص".
وأضاف: "في حياتي كمدرب محترف، لا يزال لديّ حلمان لم أحققهما: الأول تدريب منتخب بلادي هولندا وأتيحت لي هذه الفرصة، لكن عقدي مع إيفرتون منعني، والثاني هو تدريب برشلونة ليوم واحد".