اداء مثالي دفاعاً وهجوماً قدّمه الرياضي بطل لبنان ليتخطى ضيفه بيبلوس بنتيجة 99-77 (الأرباع 21-10، 35-20، 21-19، 22-28)، في اولى مبارياتهما من اصل خمسة، ضمن «فاينال 4» بطولة لبنان لكرة السلة.


اللقاء الذي أُجري في قاعة صائب سلام في المنارة، تسيّده اصحاب الارض منذ البداية وحتى النهاية بفضل اداء جماعي لافت في قسمي الملعب، حيث تفوق المدرب المحلي احمد فران على نظيره الصربي نيناد فوتشينيتش، وخصوصاً على صعيد اختياره التشكيلة التي بدأ بها بقوة ما مكّنه من فرض شخصيته على ضيفه في طريقه الى الحاق اول هزيمة به.
وكان النيجيري ألادي أمينو افضل مسجلي الرياضي برصيد 19 نقطة و8 متابعات، بينما واصل علي حيدر تألقه مسجلاً 18 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة. واضاف الصربي برانكو سفيتكوفيتش 13 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وجان عبد النور 10 نقاط و9 متابعات.
في المقابل، كان الفرنسي علي تراوريه افضل مسجلي الفريق الجبيلي برصيد 21 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، بينما سجل الاميركيان جاي يونغبلاد وكلاي تاكر 19 و12 نقطة على التوالي. اما الخيبة الاكبر فكانت للاعب الرياضي السابق علي كنعان الذي خرج بالاخطاء الخمسة التي ارتكبها في ظرف 20 دقيقة تواجد فيها على ارض الملعب من دون ان ينجح في تسجيل اي نقطة، مكتفياً بمتابعة وتمريرة حاسمة واحدة.
ويلتقي الفريقان غداً الساعة 17.00 في جبيل، بينما تفتتح اليوم في التوقيت عينه السلسلة الاخرى في هذا الدور، حيث يحل المتحد طرابلس ضيفاً على هومنتمن في مزهر.