للمباراة الرابعة على التوالي غاب المدرب ستيف كير بسبب مضاعفات جراء عملية جراحية خضع لها في ظهره قبل عامين، لكن هذا الأمر لم يحل دون تحقيق فريقه غولدن ستايت ووريرز المطلوب، بتغلبه على ضيفه يوتا جاز 115-104، ليتقدّمه 2-0 في نصف نهائي المنطقة الغربية من «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.


وكان أفضل مسجّل لغولدن ستايت كيفن دورانت بـ 25 نقطة مع 11 متابعة وسبع تمريرات حاسمة، وأضاف ستيفن كوري 23 نقطة مع سبع تمريرات حاسمة، ودريموند غرين 21 نقطة إلى سبع متابعات وست تمريرات حاسمة.
وفي الجهة المقابلة، كان أفضل مسجل ليوتا الذي غاب عنه العملاق جورج هيل لإصابته، غوردون هاياورد بـ 33 نقطة، وأضاف الفرنسي رودي غوبير 16 نقطة مع 16 متابعة.
ونوّه كوري بالأداء الجماعي للفريق، وبتألق رفاقه، وخصوصاً غرين في التسديدات الثلاثية إلى جانب نجاح دورانت في 13 رمية حرة.
وفي مباراة نارية شهدت طرد ثلاثة لاعبين واحتساب ثمانية أخطاء فنية، فاز واشنطن ويزاردز على ضيفه بوسطن سلتيكس بفارق 27 نقطة 116-89، ليقلّص الفارق 1-2.
وضرب واشنطن بقوة منذ البداية، مسجلاً 22 نقطة دون رد، لينهي الربع الأول 34-12، ثم حافظ على أفضليته حتى النهاية من دون أن يسمح لضيفه في التقدم ولو لمرة واحدة في أي من الأرباع، وذلك خلافاً للمباراتين الأوليين اللتين احتضنهما بوسطن. لكن الأهم كان نجاح فريق العاصمة في إيقاف نجم بوسطن إيزياه توماس الذي اكتفى بتسجيل 13 نقطة.
وكان أفضل مسجل لواشنطن جون وول بـ 24 نقطة مع ثماني تمريرات حاسمة، وأضاف كل من أوتو بوتر والاحتياطي الصربي بويان بوغدانوفيتش 19 نقطة.
في المقابل، كان آل هورفورد أفضل مسجل لبوسطن برصيد 16 نقطة، وأضاف جاي كراودر 14 نقطة مع سبع متابعات.
وطرد الاحتياطي كيلي أوبر جونيور من واشنطن لضربه الكندي كيلي أولنيك، وقد يواجه عقوبة الإيقاف واستبعاده عن المباراة الرابعة. كذلك طُرد الاحتياطيان تيري روزييه (بوسطن) وبراندون جينينغز (واشنطن).
وهنا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز × كليفلاند كافالييرز (0-2)، هيوستن روكتس × سان أنطونيو سبرز (1-1).