يبدو أن النجم المليوني القادم إلى ريال مدريد الإسباني في الصيف المقبل سيكون الفرنسي كيليان مبابي، إذ كشفت صحيفة "ماركا"، أمس، أن لاعب موناكو الفرنسي الصاعد بقوة في سماء الكرة الأوروبية أعطى موافقته لارتداء قميص الفريق الملكي.


وعنونت "ماركا" في صفحتها الأولى "يريد القدوم الى ريال" مع صورة للمهاجم البالغ من العمر 18 عاماً وتحتها تعليق كتبت فيه: "قال لاعب موناكو نعم لنادي الـ"ميرينغي"".
ولم تكشف الصحيفة عن مصدر معلوماتها، لكنها أكدت "يريد اللعب للنادي الأبيض وهذه هي الرسالة التي وصلت إلى ممثلي النادي الذين كانوا أيضاً على اتصال بعائلته للحديث عن الانتقال".
وأشارت "ماركا" الى أن ريال يواجه منافسة شرسة على خدمات هذا المهاجم من أندية أخرى مثل باريس سان جيرمان الفرنسي أو مانشستر يونايتد الإنكليزي، ما قد يجعل "الصفقة تتجاوز الـ 100 مليون يورو"، محددة عدة أسباب ستدفعه إلى اختيار النادي الملكي؛ وأبرزها وجود مواطنه النجم السابق زين الدين زيدان في منصب المدرب.
وفي ألمانيا، أكد المدير التنفيذي لبوروسيا دورتموند، هانز- يواكيم فاتسكه، أن لا جديد بخصوص هداف الفريق الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ، مشيراً إلى اهتمام ناديه بضم الشاب دان اكسل زاغادو من باريس سان جيرمان.
وقال فاتسكه: "لا شيء يستحق إصدار خبر جديد كل أسبوع ولا أعرف أي شيء واضح بهذا الخصوص"، وذلك رداً على ما ذكرته الخميس صحيفة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار حول عرض قدمه بطل الدوري الفرنسي بقيمة 70 مليون يورو (76 مليون دولار) للحصول على خدمات أوباميانغ (27 عاماً).
وبعيداً عن الملاعب الأوروبية، نفى نادي تيانجين كوانجين الصيني صحة التقارير التي تحدثت عن توقيعه مع مهاجم تشلسي الإنكليزي والمنتخب الإسباني دييغو كوستا مقابل مبلغ خيالي قدره 90 مليون يورو (99 مليون دولار).
وفي بيان نشر على موقع "ويبو" الصيني، أكد النادي: "حتى الآن، لم نتواصل مع دييغو كوستا بشأن مسألة الانتقال".
وجاء رد النادي الصيني بعدما ذكر راديو "كادينا سير" الإسباني أن المهاجم البرازيلي الأصل توصل إلى اتفاق مع النادي الصيني سيتقاضى بموجبه 30 مليون يورو سنوياً كجزء من الصفقة.