تحديد موعد مباراة الريال المؤجلة


ستُقام مواجهة ريال مدريد مع سلتا فيغو في الدوري الإسباني المؤجلة من شباط الماضي، في 17 أيار الجاري، بحسب ما أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وتأجلت المباراة المبرمجة في المرحلة الـ 21 بسبب الأمطار الغزيرة والرياح التي اقتلعت أجزاءً من سقف ملعب بالايدوس.

دارمشتات صفر بايرن ميونيخ 18!

رأى رئيس دارمشتات، متذيل ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، روديغر فريتش، أن فريقه يجب أن يخسر 0-18 أمام مضيفه بايرن ميونيخ اليوم على ملعب «أليانز أرينا» في المرحلة الثانية والثلاثين من البطولة.
وجاء كلام فريتش انطلاقاً من مقارنة مالية أجراها بين كلفة فريقه البالغة 25 مليون يورو (27,4 مليون دولار) وكلفة بايرن البالغة 360 مليون يورو. وقال إنه سعيد بما حققه فريقه من نتائج في الدوري قياساً إلى ميزانيته.
ويحتفل بايرن ميونيخ بلقبه الخامس توالياً مع أنصاره عندما يستضيف دارمشتات الأخير.

إيقاف بتهمة الاختلاس

أوقف القضاء التشيكي رئيس اتحاد كرة القدم ميروسلاف بيلتا وشخصين آخرين على خلفية شكوك باختلاس أموال تقدمها الدولة.
وصرّح المدعي العام أوندري ترسكا للصحافة، قائلاً: «لاحظت محكمة الدائرة الأولى في براغ أنّ من المبرر متابعة» التحقيق.
ويلاحق بيلتا الذي يتولى منصب رئيس الاتحاد منذ 2011، بتهمة «استغلال النفوذ» بحسب المدعي العام.
وأُوقف بيلتا ليل الثلاثاء الأربعاء عندما كان يهمّ بمغادرة براغ والتوجّه إلى موناكو لحضور ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي خسرها فريق الإمارة أمام يوفنتوس الإيطالي 0-2.

ديوكوفيتش يضحّي بمدربه

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانياً عالمياً في كرة المضرب، في بيان على صفحته الخاصة على شبكة «الإنترنت»، الانفصال عن مدربه السلوفاكي ماريان فايدا وفريق العمل المعاون المؤلف من مدرب اللياقة غيبهارد فيل غريتش والمدلك ميليان أمانوفيتش.
وكان فايدا، وهو لاعب سابق، قد تولى الإشراف على ديوكوفيتش في حزيران 2006.
وقال ديوكوفيتش (29 عاماً) في بيانه إنه يريد إحداث صدمة إيجابية، مضيفاً: «أنا ممتن إلى الأبد لماريان، دجاي دجاي (غيبهارد غريتش) وميليان لصداقة دامت لعقد من الزمن، لعملهم الاحترافي والتزامهم من أجل تحقيق أهدافي». وتابع: «أنا ألاحق أهدافي، وهدفي الأكبر هو استعادة شعلة الانتصارات على أرضية الملاعب مرة أخرى».

رحيل «الفنلندي الطائر»

فارق الفنلندي تيمو ماكينن، سائق الراليات في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، الحياة عن 79 عاماً، بحسب ما أعلن نجله في صفحته على «فايسبوك»، ونشرت وسائل إعلام فنلندية الخبر أمس.
وعُرف ماكينن المولود في 18 آذار 1938 بـ«الفنلندي الطائر» شأن بقية السائقين الفنلنديين، وهو أحرز رالي بريطانيا ثلاث مرات توالياً بين 1973 و1975 على فورد اسكورت، كذلك فاز برالي مونتي كارلو عام 1965 على ميني كوبر، وبرالي الألف بحرية (رالي فنلندا حالياً) ثلاث مرات بين 1965 و1967.