احتاجت الألمانية أنجليك كيربر، المصنفة أولى، إلى حوالي ساعتين للتخلص من عقبة التشيكية كاترينا سينياكوفا 6-2 و1-6 و7-5 في الدور الثاني لدورة مدريد، إحدى دورات الماسترز والبالغة جوائزها أكثر من 5 ملايين و924 ألف يورو.

وسيعيد هذا الفوز كيربر إلى صدارة الترتيب العالمي في تصنيف الأسبوع المقبل في غياب الأميركية سيرينا وليامس عن الملاعب حتى نهاية العام الحالي بسبب حملها.

وفي منافسات الدور الثاني، سقطت التشيكية كارولينا بليسكوفا الثانية أمام اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا 3-6 و3-6.
وفي منافسات الرجال، خرج الفرنسي غايل مونفيس الخامس عشر مبكراً للمرة الثانية على التوالي بسقوطه في الدور الأول أمام مواطنه جيل سيمون (32 عالمياً) 6-0 و0-6 و6-7.
وكان مونفيس (16 عالمياً) قد أقصي الأسبوع الماضي من الدور الثاني في دورة ميونيخ الألمانية بعد إعفائه من خوض الدور الأول، في أول مشاركة إثر غياب استمر شهراً كاملاً بسبب إصابة في وتر أخيل الأيسر.
وفي الدور الأول أيضاً، فاز التشيكي توماس برديتش الحادي عشر على الأوزبكي دينيس إيستومين 6-4 و6-4، والبلغاري غريغور ديميتروف الثاني عشر على الألماني فيليب كولشرايبر 7-6 و6-4، والروماني ماريوس كوبيل على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز 7-6 و4-6 و7-6، والهولندي روبن هازه على البريطاني دانيال إيفانز 7-5 و6-2، والألماني فلوريان ماير على الإسباني مارسيل غرانويرس 7-5 و7-5.