واصل كليفلاند كافالييرز تقدّمه نحو الاحتفاظ بلقبه، حيث تأهل إلى الدور النهائي للمنطقة الشرقية بعد حسمه مواجهته مع تورونتو رابتورز 4-0، بالفوز عليه في المباراة الرابعة 109-102، في الدور الثاني من "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.


وبات كليفلاند كافالييرز أول حامل للقب يفوز 8-0 على مدار سنتين في مباراتيه في الدورين الأول والثاني من الـ"بلاي أوف". وسيخوض نجم كليفلاند "الملك" ليبرون جيمس النهائي السابع توالياً للمنطقة والتاسع في 14 سنة، وهو سجل 35 نقطة إلى تسع متابعات وست تمريرات حاسمة، وأضاف كايري إيرفينغ 27 نقطة إلى تسع تمريرات حاسمة.
في المقابل، كان أفضل مسجل لتورونتو الإسباني سيرج إيباكا بـ 23 نقطة، وأضاف ديمار دي روزان 22 نقطة إلى ثماني تمريرات حاسمة.
وقال جيمس: "أخوض النهائي للمرة التاسعة في 14 موسماً، ويجب أن أحفظ هذه الأرقام. أنا جزء من الفريق. وتقديمنا أداء مميزاً في البلاي أوف يؤكد جاهزيتنا للتحدي".
وحقق واشنطن ويزاردز فوزه الثاني على أرضه على ضيفه بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة في الموسم المنتظم، وذلك بفارق 19 نقطة 121-102، ليعادل السلسلة 2-2.
وكان أفضل مسجل لواشنطن برادلي بيل بـ 29 نقطة، وأضاف جون وول 27 نقطة إلى 12 تمريرة حاسمة، وأوتو بوتر 18 نقطة إلى ثماني متابعات، فيما كان أفضل مسجل لبوسطن أيزياه توماس بـ 19 نقطة الى خمس تمريرات حاسمة.
وحذا هيوستن روكتس حذو واشنطن وعادل السلسلة مع ضيفه سان أنطونيو سبرز بفوزه عليه بفارق 21 نقطة 125-104، معوّضاً خسارته المباراة الثالثة في ملعبه أيضاً.
وكان أفضل مسجل لهيوستن جيمس هاردن برصيد 28 نقطة إلى 12 تمريرة حاسمة و5 متابعات، فيما كان أفضل مسجل لسان أنطونيو جوناثان سيمونز بـ 17 نقطة، وأضاف كل من كاوهي لينارد ولاماركوس ألدريدج 16 نقطة.
ويلتقي اليوم يوتا جاز مع غولدن ستايت ووريرز (0-3).