أعاد فريق المتحد الأمور الى ما يشبه «النقطة الصفر» حين عادل سلسلته مع هومنتمن 1 – 1 بفوزه عليه أمس 97 – 93 بعد التمديد، على ملعب الصفدي في طرابلس ضمن «فاينال 4» بطولة لبنان لكرة السلة.


فوز كان للعنصر الأجنبي الدور الرئيسي في صناعته مع تسجيل الثلاثي الاميركي ديواريك سبنسر وراميل كوري وميلفن كليفلاند 76 نقطة. فسجل سبنسر 30 نقطة مع 12 متابعة، وكوري 26 نقطة و7 تمريرات حاسمة، وكليفلاند 20 نقطة.
اما ناحية هومنتمن فكان فادي الخطيب الأفضل بـ 35 نقطة، بينما سجل الاميركي كيفن غالاواي 17 نقطة، وكل من السوداني آتر ماجوك 15 والاميركي دواين جاكسون 15 نقطة.
وتستكمل السلسلة الاربعاء الساعة 17.30 حيث يستضيف هومنتمن المباراة الثالثة.
وفي السلسلة الأخرى، أثبت لاعب الرياضي الصربي برانكو سفيتوفيتش أنه العامود الفقري للفريق حالياً، حيث أدى غيابه عن المباراة الثانية مع منافسه بيبلوس الى فوز الأخير بفارق 10 نقاط 88-78، في جبيل، لتتعادل السلسلة 1-1.
وثأر بيبلوس لخسارته القاسية في المباراة الأولى 77 - 99، وقد كان افضل مسجليه الاميركي كلاي تاكر برصيد 32 نقطة منها 7 ثلاثيات من اصل 11 محاولة. وأضاف مواطنه جاي يونغبلاد 25 نقطة منها 5 ثلاثيات.
ولدى الرياضي، كان ادغار سوسا من جمهورية الدومينيكان الأفضل بـ27 نقطة منها 4 ثلاثيات من اصل 9 محاولات، بينما سجل علي حيدر 16 نقطة و6 متابعات، ولاعب الارتكاز النيجيري الادي امينو 11 نقطة و7 متابعات، علماً ان اصابة برانكو لا تبدو بسيطة ما يضع مواصلته المشوار مع الفريق في خطر.
وتستكمل هذه السلسلة اليوم الساعة 17.30 حيث يستضيف الرياضي المباراة الثالثة.
من جهة أخرى، أوقعت القرعة منتخب لبنان في مجموعة سهلة ضمن تصفيات كأس العالم. إذ جاء مع الأردن وسوريا والهند ضمن المجموعة الثالثة.
وستنطلق التصفيات في تشرين الثاني المقبل وفق نظام الذهاب والاياب، وذلك للمرة الاولى. وستتأهل المنتخبات الثلاثة الأوائل في كل مجموعة آسيوية الى الدور الثاني (12 منتخباً) على ان تقسم المنتخبات المتأهلة الى مجموعتين تضم كل منهما ستة منتخبات. وستتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة مباشرة الى النهائيات التي ستقام في الصين في العام 2019 اضافة الى أفضل منتخب يحتل المركز الرابع.