ميداليات عربية لبنانية في مبارزة الأشبال


أحرز منتخب لبنان للسيدات الميدالية الفضية في سيف المبارزة ضمن مسابقات بطولة العرب للأشبال التي تقام في العاصمة الاردنية عمّان. يتألف الفريق من ماري جو أبو جودة وناي سلامة من نادي المون لاسال، وجنى عمّار من نادي التعاضد. وقد أحرز الفريق نفسه الميدالية البرونزية في سلاح الشيش للفئة العمرية نفسها.
أما في مسابقات الفردي لليوم الثالث، فقد أحرزت ماري جو أبو جودة الميدالية البرونزية في سيف المبارزة للناشئات، لتضيفها الى ميداليتها الذهبية في سلاح الشيش للاشبال.

ألقاب الكرة الطائرة المدرسية

توّج فريق مدرسة سيدة اللويزة بطلاً لبطولة الكرة الطائرة المدرسية لفئة 1999/2000، التي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي، بفوزه في المباراة النهائية على فريق مدرسة القلمون الرسمية للصبيان 2-1 في منتجع نورث هافن،. وفي النتائج:
الذكور:
ـ 2001/2002: أحرز اللقب فريق ثانوية الشهيد مصطفى شمران بفوزه على مدرسة القلمون الرسمية للصبيان 2-1 في قاعة مدرسة مون لاسال عين سعادة.
الإناث:
ـ 1999/2000: أحرز اللقب فريق ثانوية القلمون الرسمية بفوزه على العائلة المقدسة 2-0.
ـ 2001/2002: أحرز اللقب فريق مدرسة القلمون الرسمية للبنات بفوزه على سيدة اللويزة 2-0.

سعادة وخوري بطلا الجامعات في التنس

اختتم الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات بطولة الجامعات بالتنس على ملاعب جامعة سيدة اللويزة (زوق مصبح)، وفي النتائج النهائية، وفي فئة فردي الرجال، فاز ميشال سعادة (جامعة سيدة اللويزة) على نجيب فقيه (جامعة الروح القدس - الكسليك) 2 - 1 وأحرز اللقب. واحتل جاد صليبي (الجامعة اللبنانية - الاميركية) واميليو خوري (جامعة سيدة اللويزة) المركز الثالث.
وفي فئة فردي السيدات، أحرزت برونا خوري (جامعة سيدة اللويزة) اللقب بفوزها على زميلتها في الجامعة جينيفر خواجة (6-2)(6-4). واحتلت ميساء اسماعيل (الجامعة اللبنانية) المركز الثالث.

75 لاعباً ولاعبة في تنس مون لا سال

انطلقت دورة نادي مون لا سال السنوية في لعبة التنس التي تقام بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة لفئات الصيصان 10 سنوات وما دون ذكور وإناث، فتيان وفتيات 14 سنة وما دون فردي وزوجي وناشئين وناشئات 18 سنة وما دون، وذلك على ملاعبه في عين سعادة 5 - 13 منه، بمشاركة 75 لاعباً ولاعبة قسموا على الفئات الست الفردي وفئتي الزوجي.

ملاكمة الجيش في مهرجان الربيع

شارك فريق الجيش للملاكمة في مهرجان الربيع الذي نظمه نادي الفتيان صيدا بإشراف مدرب الفريق بشير مارون وجاءت النتائج على الشكل التالي: محمد غملوش من لواء المشاة السادس في المركز الاول في وزن 60 كلغ. قاسم المقداد من فوج التدخل السادس في المركز الاول في وزن 64 كلغ. حسن طحان من فوج المغاوير في المركز الثاني لوزن 69 كلغ. نجد سلوم من مديرية المخابرات في المركز الاول لوزن 75 كلغ.
وتم تسليم الميداليات والكؤوس على الفائزين من قبل اللجنة المنظمة وبحضور ممثل قائد المركز العالي، المقدم فادي الكبي، والذي تم تكريمه من قبل رئيس مجلس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي.

سباق التحرير الاول للدراجات

لمناسبة عيد التحرير، وبرعاية وزارة الشباب والرياضة اللبنانية، تُنظّم مجموعة من الدرّاجين اللبنانيين "رايد التحرير الاول 2017"، يوم الاحد 21 الحالي، انطلاقاً من وسط العاصمة بيروت وصولاً الى بلدة مارون الراس الجنوبية. وكان وزير الشباب والرياضة محمد فنيش قد استقبل في مكتبه في الوزارة فؤاد الصمدي صاحب الفكرة، الذي سيعقد في الايام المقبلة مؤتمراً صحافياً للإعلان عن آخر تحضيرات سباق التحرير الأول.