«آي سي» بطلة دورة الجامعة العربية المفتوحة للمدارس


تُوِّجت مدرسة إنترناشونال كولدج (IC) بلقب بطولة الجامعة العربية المفتوحة الثانية بكرة السلة للمدارس للعام الثاني توالياً، بفوزها على مدرسة خالد بن الوليد (المقاصد) في المباراة النهائية التي جمعتهما في قاعة المدينة الرياضية.

واتسمت المنافسات بالروح الرياضية العالية والأجواء الإيجابية التي تشجع الجامعة على تنظيم نشاطات رياضية كهذه مستقبلاً.
وبعد انتهاء المباراة وزعت إدارة الجامعة بحضور الأستاذ ممتاز تقي الدين ومدير المنتخب اللبناني لكرة القدم فؤاد بلهوان ومدير الأنشطة الرياضية في إنترناشونال كولدج طارق موصلي، الكؤوس والميداليات على الفائزين. كذلك نال لاعب (IC) موسى شرف الدين جائزة أفضل لاعب في البطولة.

3 فضيات وبرونزية للنجاح في بطولة جنيف

يواصل نادي النجاح حصد النجاحات الخارجية، وآخرها ما حققه سباحوه من نتائج إيجابية في خلال مشاركته في لقاء جنيف السويسري الدولي في نسخته الـ46.
فقد عادت بعثة نادي النجاح من جنيف بعدما مثلت لبنان في المسابقة، إلى جانب سباحين وسباحات معروفين ينتمون إلى 27 نادياً من 12 دولة هي: سويسرا، فرنسا، إسبانيا، البرتغال، بلجيكا، هولندا، ألمانيا، بلغاريا، مولدافيا، رومانيا والمغرب.
مثّل نادي النجاح السباحون: عمر حداد، سارة عبد الباقي وليتيسيا همدون، الذين رافقهم المدرّب القدير وعضو اللجنة الإدارية في نادي النجاح محمد صقر، الذي كان قد أشرف على تدريباتهم، وعمل على رفع مستوياتهم، ليحققوا النتائج المميزة.
وفي النتائج، أحرزت سارة عبد الباقي ميداليتين فضيتين، إضافة إلى برونزية، مع رقم قياسي لبناني جديد في سباق الـ50 م فراشة، وتوّجت مشاركتها بحلولها في المركز الرابع في الترتيب النهائي للسباحات، بعد حصولها على أعلى مجموع من النقاط.
كذلك أحرزت ليتيسيا همدون ميدالية فضية، وحققت رقماً قياسياً لبنانياً جديداً في سباق الـ50 م ظهراً.
من جهته، حقق عمر حداد نتائج لافتة، فقارع الأبطال الأوروبيين وسجل عدداً من الأرقام الشخصية.
وفور عودة البعثة، لقيت استقبالاً حاراً من اللجنة الإدارية للنادي وأهالي السباحين والسباحات، ووعد المدرب صقر بتحقيق نتائج أفضل في المشاركات القادمة.
وتوجّه صقر بالشكر إلى اللجنة الإدارية برئاسة محمد شاكر على دعمها المتواصل للسباحين والسباحات، وإلى كل من الدكتورة لما يونس، لاهتمامها بالإشراف على برنامج التغذية، والمدربة ليزلي نصر لاهتمامها بالإشراف على معنويات الفريق، والمدرب إيلي مارون لاهتمامه باللياقة البدنية.

الجيش بطل الدرجة الثانية في المصارعة الرومانية والحرة

نظم الاتحاد اللبناني للمصارعة بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية في المصارعة الرومانية والحرة في مجمع الرئيس العماد إميل لحود الرياضي العسكري، بمشاركة 11 نادياً، وبحضور نائب رئيس الاتحاد اللبناني للعبة البطل الأولمبي حسن بشارة والأمين العام علي مقلد وأمين الصندوق علي قبيسي. وفي النتائج:
ـ المصارعة الرومانية: 1ـ نادي الجيش، 2ـ نادي الدفاع، 3ـ نادي التنشئة طرابلس.
المصارعة الحرة: 1ـ نادي الجيش، 2ـ نادي الدفاع، 3ـ نادي التعاضد.
وفي الختام وُزِّعَت الكؤوس والميداليات من قبل راعي البطولة محمد الأيوبي، الذي كرم بدوره من قبل الاتحاد ورئيس فريق الجيش المقدم فادي الكبي بدرعين تذكاريين.
قاد المباريات الدولي المقدم فادي الكبي والدكتور محمد دية، والاتحاديون محمد خليل وخليل دية ومحمد الحجار.