استثمر بوسطن سلتيكس المباراة الخامسة على أرضه أمام واشنطن ويزاردز بتحقيقه الفوز بها بفارق 22 نقطة 123-101، ليتقدمه 3-2 في الدور الثاني من الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.


وبات بوسطن بحاجة إلى فوز واحد للتأهل إلى نهائي المنطقة الشرقية وملاقاة كليفلاند كافالييرز بطل الموسم الماضي الذي حقق أربعة انتصارات متتالية على منافسه تورونتو رابتورز.
وتقام المباراة السادسة السبت على ملعب واشنطن، والسابعة إذا اقتضت الحاجة الثلاثاء على ملعب بوسطن الذي يملك أفضلية الأرض في المنطقة الشرقية إذا تأهل إلى نهائي المنطقة.
وكان أفضل مسجل للفائز إيفري برادلي 29 نقطة إلى ست متابعات، وأضاف آل هورفورد 19 نقطة الى ست متابعات وسبع تمريرات حاسمة، وكل من جاي كراودر وإيزياه توماس 18 نقطة إلى ثماني متابعات للاول وتسع تمريرات حاسمة للثاني، فيما كان أفضل مسجل لواشنطن جون وول بـ 21 نقطة، وأضاف برادلي بيل 16 نقطة.
وقد سرق برادلي الأضواء من زميله النجم إيزياه توماس الذي اكتفى بـ 18 نقطة، الا أنه نوه ببرادلي قائلاً: "لقد أمّن لنا الفوز بفضل أدائه في الهجوم والدفاع. وقد تمكنا من فرض إيقاعنا على المباراة، وتطبيق ما أوصانا به الجهاز الفني في أرض الملعب. لقد لعبنا كفريق، وهذا ما يجب علينا القيام به أمام واشنطن، وقد أفدنا من تحقيق بداية جيدة".
وأقرّ سكوت بروكس مدرب واشنطن بأن فريقه لم يجد الحلول المناسبة، قائلاً: "أمام فريق مميز. لقد سعينا إلى الحد من خطورة لاعبيهم المفاتيح، لكننا لم نتمكن من تطبيق ذلك على بقية لاعبيهم".
ويلعب اليوم هيوستن روكتس ضد سان أنطونيو سبرز (يتقدّم سبرز 3-2).